دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تنفذ سلسلة من القوافل الإغاثية لمتضرري السيول بالسودان

05/09/2022 الساعة 18:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المساعدات
جانب من المساعدات
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية عن قيام فرقها الميدانية بالسودان بتنفيذ سلسلة من القوافل الإغاثية للمتضررين من السيول والأمطار في عدد من ولايات السودان، بدعم وتمويل من صندوق قطر للتنمية.

وتأتي قوافل المساعدات في إطار جهود الاستجابة القطرية العاجلة لإغاثة المتضررين، في وقت تدرس فيه فرق صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية تحديد الاحتياجات ميدانياً لتوسيع رقعة التغطية لتشمل مناطق وقطاعات عمل أخرى مثل الصحة والإيواء وغيرها.

Fb5zRj_X0AMobO2.jpeg

وتمكنت قطر الخيرية ضمن تدخلاتها الإغاثية من توزيع (600) خيمة للأسر المتضررة بمنطقتي "المناقل" و"المكايلاب" الأكثر تضرراً في خريف هذا العام.

واستهدفت تدخلات قطر الخيرية الإغاثية المناطق المتضررة بولايات السودان المختلفة، حيث بدأت أولى تدخلاتها الغذائية والإيوائية بمنطقة "المكايلاب" بنهر النيل، ثم انتقلت للمناطق المتضررة في محلية "المناقل" بولاية الجزيرة، ثم إغاثة المتضررين بولاية "نهر النيل" مرة أخرى.

ويجري الآن إغاثة الأسر المتضررة بقرى "كسلا" شرقي السودان، حيث كشفت السلطات الرسمية السودانية عن تضرر (36) قرية بالكامل.

خليفة بن جاسم الكواري: صندوق قطر للتنمية يسعى دائمًا لتقديم العون الإغاثي اللازم في كثير من الأزمات حول العالم

وفي هذا السياق صرح سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، بأن "صندوق قطر للتنمية يسعى دائماً لتقديم العون الإغاثي اللازم في كثير من الأزمات حول العالم، وسيظل مستعداً لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإغاثة المجتمعات المتضررة.

Fb5zRkUXEAEJkwK.jpeg

وأضاف أن الجهود الإغاثية والتنموية في الصندوق ستتواصل مع الشريك الاستراتيجي قطر الخيرية لمساعدة الفئات الأكثر احتياجاً بهدف تقليل ورفع الأضرار وإمداد المعونات الإنسانية التي ستتوسع لتشمل عدداً أكبر من المساعدات الإيوائية والغذائية والصحية.

من جانبه أكد سعادة السيد عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر بالسودان على استمرار وتواصل دعم دولة قطر للأسر السودانية المتضررة من السيول حتى تتجاوز هذه المحنة.

عبد الرحمن بن علي الكبيسي: استجابة قطر العاجلة لإغاثة المناطق المنكوبة تمت بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى

وأوضح السفير الكبيسي أن استجابة دولة قطر العاجلة لإغاثة المناطق المنكوبة بمواد الإيواء والغذاء تمت بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وذلك في إطار التزام دولة قطر الثابت بدعم الأشقاء في السودان، مشيراً إلى اشرافهم المباشر ومتابعتهم عن كثب لجهود الجمعيات والمنظمات القطرية العاملة في السودان لتقديم المساعدات الميدانية للمتضررين.

من جانبه، قال السيد نواف الحمادي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية في قطر الخيرية، إنه استمراراً للجهود الإنسانية الرامية للاستجابة لمتضرري السيول في السودان تعمل فرق قطر الخيرية الميدانية بدعم من صندوق قطر للتنمية على تعزيز صمود الأسر المتضررة من الكارثة وتوسيع رقعة التدخلات الإنسانية لتشمل مناطق وقرى أخرى في عدد من الولايات المتضررة.

Fb5zRkHWYAYQJYl.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo