دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لدعم الاحتياجات الأساسية في أفغانستان

"قطر للتنمية"يوقع اتفاقية مع صندوق الأمم المتحدة الاستئماني

06/09/2022 الساعة 13:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع صندوق قطر للتنمية، اتفاقية مع صندوق الأمم المتحدة الاستئماني الخاص بأفغانستان، لدعم النهج القائم على المنطقة لمبادرات الطوارئ الإنمائية في أفغانستان (ABADEI) بقيادة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك لإتاحة الوصول إلى الخدمات الأساسية والضرورية، وحماية موارد الرزق، ودعم الانتعاش الاقتصادي المحلي لشعب أفغانستان.

وتعد هذه المساهمة جزء من تعهد دولة قطر الإضافي بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة الإنسانية في أفغانستان والذي تم الإعلان عنه في مارس 2022.

وفي هذا السياق، قال سعادة السيد خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية: "نفخر بأن يكون الصندوق جزءا من هذه المبادرة باعتبارها استكمالا لرؤيته ورسالته"، موضحا أن صندوق قطر للتنمية يحرص على دعم هذه المجتمعات لتصمد في خضم ما تواجهه من تحديات، لا سيما أثناء الأزمات الناتجة عن الصراعات، إلى جانب دعم الاستقرار وعملية إحلال السلام.

وأشار سعادته إلى أن تركيز الصندوق ينصب في هذه المبادرة على دعم الفئات الأكثر ضعفا وبالأخص على تحسين ظروف النساء، والمساهمة في تعزيز قدرتهن على الصمود في مواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

من جانبه، توجه أخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالشكر لدولة قطر على مساهماتها المالية السخية لدعم برنامج النهج القائم على المنطقة لمبادرات الطوارئ الإنمائية بأفغانستان، وعلى التزامها الراسخ بتوفير فرص كسب العيش التي تشتد الحاجة إليها، وتقديم الدعم للشركات الصغرى، لا سيما تلك التي تديرها النساء.

وأوضح شتاينر أن البرنامج يسعى مباشرة إلى حماية مكاسب التنمية التي تحققت على مدار العشرين سنة الماضية، لافتا إلى أنه يبشر بمستقبل أفضل لملايين الرجال والنساء الأفغان، مع تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo