دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

1000 أسرة تستفيد من مساعدات "الهلال الأحمر" بولاية كسلا السودانية

06/09/2022 الساعة 15:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق الهلال الأحمر القطري قافلة مساعدات إنسانية لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في ولاية "كسلا" بشرق السودان، وتوزيع ما يزيد عن 50 طنا من المواد الغذائية لفائدة أكثر من ألف أسرة متضررة في مناطق وقرى محلية ريفي أروما بالولاية.

وأكد سعادة السيد عبدالرحمن الكبيسي سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، على هامش إطلاق القافلة، وقوف أهل قطر مع الشعب السوداني الشقيق حتى زوال هذه المحنة، لافتا إلى أنهم كانوا حريصين على الذهاب بأنفسهم إلى المناطق المتأثرة لتقييم احتياجات المتضررين تمهيدا للاستجابة لها.

من جانبه، حيا السيد خوجلي عبدالله والي "كسلا"، دولة قطر على ما قدمته ولا تزال تقدمه لمساعدة الشعب السوداني في شتى المجالات، مشيدا بجهود الهلال الأحمر القطري وتدخلاته الإنسانية لإغاثة المتضررين.

وأعلن الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، أن مكتبه التمثيلي في السودان انتهى من تجهيز 3 قوافل إغاثية يجري تسييرها تباعا إلى الولايات المستهدفة لتوزيع 130 طنا من المواد الغذائية على ألفين و500 أسرة متضررة، بالتنسيق مع نظيره السوداني من حيث تقييم الوضع الإنساني في المناطق الأكثر تضررا من الفيضانات، وتحديد الاحتياجات ذات الأولوية مثل المأوى والمواد الغذائية وحزم النظافة الشخصية وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo