دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تفتح غدًا باب التسجيل ببرنامج المشاريع التكنولوجية

06/09/2022 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عن فتحها، بداية من يوم غد الأربعاء، باب المشاركة في الدورة الثالثة عشر من برنامجها الرائد لتسريع تطوير المشاريع التكنولوجية "أكسيليريت"، الذي سيتواصل حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة الجديدة من برنامج "أكسيليريت" في يناير 2023، على أن يواصل أنشطته على مدار خمسة أشهر، يتم خلاله مساعدة المبتكرين ورواد الأعمال الواعدين في مجال التكنولوجيا على تحديد الجدوى التجارية لأفكارهم، وتقييم ملائمة السوق وسبل جذب العملاء والتوعية الاستثمارية.

جائزة نقدية

وسيحصل الفريق الفائز هذا العام على جائزة نقدية تساعده في مواصلة العمل على تطوير المشاريع، حيث سينال صاحب المركز الأول مبلغ 150 ألف ريال قطري، فيما سيحصل الوصيف على 100 ألف ريال قطري.

وعن هذه الدورة، قالت السيدة هيفاء العبدالله، مدير الابتكار في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، إن واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تلتزم بشكل ثابت برعاية المبتكرين المحليين خلال رحلتهم لتحويل الأفكار القائمة على التكنولوجيا إلى أعمال تجارية مجدية، مؤكدة أن الدعم والتمويل المقدم لرواد الأعمال للمساعدة على تنمية أعمالهم، يساهم في تعزيز القطاع الخاص في قطر، ويدعم تطوير المنتجات والخدمات المتطورة التي تلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية.

ودعت رواد الأعمال الأكثر إبداعا في قطر إلى التقدم للمشاركة في هذه الدورة التي ستكون الأكثر ديناميكية، والأكثر قيمة مالية حتى الآن، لافتة إلى أنه ستتاح أمام الفرق، المؤلفة من 5 أفراد على الأكثر، المشاركة في أي من المجالات المؤهلة للبرنامج، مبينة أن المشاركين سيعملون على تقديم حلول مؤثرة للمشاكل الحقيقة التي تواجه الصناعة، من خلال التكنولوجيا والابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo