دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

افتتاح المرحلة الثانية من المستشفى الميداني لمرضى "كورونا" بحزم مبيريك

14/04/2021 الساعة 01:18 (بتوقيت الدوحة)
المستشفى الميداني لمرضى "كورونا" بحزم مبيريك
المستشفى الميداني لمرضى "كورونا" بحزم مبيريك
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت اليوم المرحلة الثانية من المستشفى الميداني الجديد لمرضى "كوفيد-19" التابع لمستشفى حزم مبيريك العام والتي تشمل 100 سرير إضافي لرعاية الحالات العاجلة والشديدة لمرضى كورونا (كوفيد-19).

ويتألف المستشفى الميداني من مبنى دائم تم إنشاؤه بالكامل من مواد وتجهيزات تم انتاجها محليا في دولة قطر إلى جانب توفير مختلف الأجهزة الطبية والمعدات المخصصة لذلك .

ويهدف هذا المبنى إلى توفير المزيد من الطاقة الاستيعابية لمرافق المؤسسة تحسّباً لأية جائحة وبائية مستقبلية.

ويتخطّى المستشفى الميداني الجديد كونه أحد عناصر الاستجابة الفورية والمباشرة لجائحة كورونا كوفيد-19 فبالإضافة إلى أنه يوفّر لمؤسسة حمد الطبية أسرّة إضافية لرعاية الحالات العاجلة والشديدة للمرضى في الوقت الراهن إلا أنه سيؤدي دوراً هاماً في مواجهة أية أزمة صحية أو جائحة وبائية مستقبلية من حيث أنه سيتيح المرونة الكافية لإضافة المزيد من الطاقة الاستيعابية التي قد تدعو الحاجة إليها مستقبلاً.

وأوضح الدكتور عبدالله الأنصاري، رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، أن المستشفى الميداني الجديد لمرضى كوفيد-19 سيضيف المزيد من الطاقة الاستيعابية لمرافق المؤسسة لمواجهة احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة والناجمة عن الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وقال: مع افتتاح المرحلة الثانية من المستشفى الميداني الجديد والتي تشمل 100 سرير إضافي لرعاية الحالات العاجلة والشديدة لمرضى كورونا كوفيد-19، أصبح هناك الآن 252 سريراً قيد التشغيل لرعاية مرضى "كوفيد- 19"، وقد تمّ تقديم الرعاية لأكثر من خمسمائة من هؤلاء المرضى خلال المرحلة الأولى من مشروع المستشفى الميداني".

وأضاف: "من المقرر استكمال المرحلة الثالثة من هذا المستشفى خلال الأسبوعين القادمين لترتفع بذلك الطاقة الاستيعابية لتصل 374 سريراً معظمها في غرف منفردة مجهزة بشكل كامل بأنظمة الدعم التنفسي بالأكسجين، مما يعني أن مرضى كورونا كوفيد-19 الذين يكونون بحاجة للرعاية الصحية سيتمّ إدخالهم إلى المستشفى على وجه السرعة ودون تأخير لتلقي الرعاية اللازمة من قبل الفرق الطبية المختصة في المستشفى".

Ey3oAAYXAAQat_J.jpg
 

من جانبه، قال السيد حمد ناصر آل خليفة رئيس تطوير المرافق الصحية ورئيس خدمات الأعمال بالوكالة في مؤسسة حمد الطبية إنه بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية الفعالة والآمنة للمرضى تمّ التأكّد من أن لديهم ما يحتاجونه داخل كل غرفة من غرف هذا المستشفى بما في ذلك وحدات التحكم بالتكييف والتبريد، والإضاءة، ووحدات الشحن الكهربائي للهواتف والأجهزة الشخصية.

وأشار إلى أن هذا المستشفى يعتبر خير مثال على سعي مؤسسة حمد الطبية الدؤوب إلى إيجاد الحلول المبتكرة التي من شأنها تعزيز قدرات وإمكانات المؤسسة لمواجهة متطلبات الرعاية الصحية المتزايدة خلال هذه الجائحة .

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo