دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مذكرة تفاهم بين جامعة حمد بن خليفة والقوات البحرية الأميرية للتعاون في مجالات العلوم وأبحاث المياه

06/09/2022 الساعة 19:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة حمد بن خليفة، مذكرة تفاهم، مع القوات البحرية الأميرية لتوحيد الجهود في مجالات البحوث والتطوير وتعزيز التعاون في العلوم البحرية وأبحاث المياه.

وتجمع هذه الشراكة، التي تمتد لثلاث سنوات، بين الكيانين لتوحيد رؤيتهما المشتركة وهدفهما المتمثل في مساعدة دولة قطر على تحقيق أهدافها الوطنية.

وقع الاتفاقية العميد الركن محمد دسمال الكواري، رئيس فريق عمل مشروع مكتب علوم المياه في القوات البحرية الأميرية، والدكتور ريتشارد أوكيندي نائب الرئيس للبحوث في جامعة حمد بن خليفة.

وإلى جانب أنشطة البحوث والتطوير المشتركة، تركز هذه الشراكة أيضًا على بناء القدرات، وفي إطار ذلك، ستطرح مبادرات مخصصة لتقديم دورات وورش عمل وبرامج تدريبية ميدانية متخصصة تستفيد من خبرات المتخصصين في القوات البحرية الأميرية وجامعة حمد بن خليفة.

Fb_QD2gWAAQKZM3.jpeg

وأوضح العميد الركن محمد دسمال الكواري، أن مذكرة التفاهم تتيح إمكانية إجراء البحوث المبتكرة في علوم البحار والمياه في قطر، وهو ما سيحدث تأثيرا مستداما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، لافتا إلى أنه في ظل هذه الشراكة سوف تلتزم القوات البحرية الأميرية بتعزيز جهود البحوث والتطوير في هذه المجالات وتأهيل الموارد البشرية بالغة الأهمية لضمان الارتقاء بهذه الجهود إلى آفاق جديدة.

من جانبه، شدد الدكتور أوكيندي على أهمية هذا التعاون في حماية البيئة والموارد المائية والتنوع البيولوجي ضمن الأولويات الوطنية في رؤية قطر الوطنية 2030، معتبرا أن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الجهود لضمان حمايتها والحفاظ عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo