دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"التربية والتعليم" تُشارك في فعاليات الدورة الثانية من "أولمبياد الألكسو"

06/09/2022 الساعة 20:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في فعاليات الدورة الثانية من مسابقة "أولمبياد الألكسو"، التي انطلقت اليوم الثلاثاء، في مدينة "الحمامات" في تونس وتستمر حتى 8 سبتمبر الحالي.

تقام المسابقة تحت شعار "المجال الرقمي في خدمة البحث العلمي" وتعقد بالتعاون بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، ووزارة التربية التونسية.

يمثل الوزارة في المسابقة كل من الطالب محمد القحطاني من مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية المستقلة بنين، والطالب عيسى الهيدوس من مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية المستقلة للبنين، والطالبة مريم السبيعي من مدرسة الظعاين الابتدائية الاعدادية المستقلة للبنات، بإشراف الدكتورة أسماء المهندي رئيس قسم البحث العلمي في إدارة المناهج الدراسية ومصادر التعلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

تضم المسابقة 100 مشارك من خبراء وطلاب يمثلون 18 دولة عربية.

وتندرج هذه الفعالية في إطار تعزيز قدرات الطفل العربي على التدرب على البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الناشئين في هذا المجال، للوصول إلى مؤشرات عربية لقياس جودة التدريس في المؤسسات التعليمية العربية وتحقيق إضافة نوعية في مجال تأكيد مكانة العلوم وأهمية البحث العلمي في المنظومات التربوية العربية، وتعزيز جودة أداء النظم التعليمية في الوطن العربي بشكل موضوعي ودقيق.

وتُعقد هذه المسابقة كل سنتين بإحدى الدول العربية، وتستهدف الطلبة بين 13 و15 سنة، من الدارسين بالمدارس الحكومية أو الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo