دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مركز "نماء" يدشن برنامج "رواسي" لتطوير الرياديين الاجتماعيين

06/09/2022 الساعة 22:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من البرنامج التدريبي
جانب من البرنامج التدريبي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مركز الإنماء الاجتماعي "نماء"، أحد المراكز التي تعمل تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي عن تدشين برنامج "رواسي" لبناء وتطوير قدرات الشباب في ابتكار مبادرات ومشاريع في الريادة الاجتماعية وصناعة جيل متميّز من الرياديين الاجتماعيين.

ويتواصل البرنامج حتى 26 من أكتوبر المقبل بمشاركة 90 متدربا، حيث يتضمن البرنامج 6 ورش عمل مع زيارة ميدانية في نهاية كل ورشة.

وتتركز المحاور الرئيسية لورش العمل حول تمكين الرياديين الاجتماعيين من تأسيس برامج ريادية تدريبية لتدريب الشباب وتعريفهم بأهمية الريادة الاجتماعية ودورها الفاعل في الإلمام بالمشكلات الاجتماعية.

كما ستعمل ورش العمل على إبراز أهم الطرق الممكنة لتحقيق تغيير اجتماعي ملموس، ومساعدة الشباب على إيجاد حلول جديدة ومبتكرة لمختلف المشكلات الاجتماعية، وتأسيس مشاريع تخدم المجتمع دون النظر إلى الربح أو العائد المادي منها، وتوجيه جُلّ الاهتمام نحو تقديم قيمة للمجتمع وتوليد دخلٍ في فترة لاحقة منه.

صبا الفضالة: سعداء بإطلاق دورة جديدة من برنامج رواسي لتطوير الرياديين الاجتماعيين

وبهذه المناسبة، قالت السيدة صبا الفضالة، المدير التنفيذي للمركز: "سعداء بإطلاق دورة جديدة من برنامج رواسي لتطوير الرياديين الاجتماعيين، والذي يأتي في إطار جهودنا المستمرة لتسليط الضوء على مميزات وأهداف الريادة الاجتماعية للفرد والمجتمع، وترسيخ هذا الفكر التنموي لدى الشباب".

وأضافت أن الهدف يتجاوز مجرد إعداد وتمكين جيل من الشباب الريادي الاجتماعي، حيث يتطلع إلى جعل المشاركين أكثر وعياً بدورهم تجاه الوطن والمجتمع، وتنمية مهاراتهم لاستكشاف قضايا المجتمع والتعرّف على احتياجاته عن كثب، وتسليحهم بالمعارف والمهارات التي تعزّز قدراتهم على الإبداع وابتكار حلول عصرية ترسي أسس التغيير الإيجابي في بيئتهم المحيطة عبر مشاريع تخدم المجتمع.

وأشارت الفضالة إلى أن البرنامج يعد خطوة جديدة لتحقيق رؤية مركز "نماء" المتمثلة في تأهيل شباب متمكن وفاعل، والمُضي قُدماً في الاستثمارات في رأس المال البشري والمساهمة في إعداد أجيال مبدعة قادرة على الوصول إلى حلول مبتكرة للمشكلات القائمة في المجتمع، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للجميع.

منار الجابري: مركز نماء حريص على المضي قدما نحو تطوير الشباب في مجال الريادة الاجتماعية

من جهتها، قالت السيدة منار الجابري، مدير إدارة الخدمات المجتمعية بالإنابة بمركز "نماء": "يشرفنا الإعلان عن انطلاق برنامج تطوير الرياديين الاجتماعيين رواسي، والذي بدوره يؤكد على حرص مركز نماء على المضي قدما نحو تطوير الشباب في مجال الريادة الاجتماعية".

وأوضحت أن البرنامج هو برنامج تدريبي لبناء قدرات الشباب في ابتكار مبادرات ومشاريع في الريادة الاجتماعية، يستهدف تدريب الجنسين من فئة الشباب لخلق رياديين اجتماعيين من خلال برامج ريادية تدريبية مخصصة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج رواسي متاح للشباب القطريين والمقيمين بين 20 - 35 عامًا، شريطة أن يتمتّع المشارك بالمهارات الشخصية والقيادية، ولديه الرغبة في التعلم والتدريب، والقدرة على اعتماد المبادرات أو المشاريع الاجتماعية لمعالجة الظواهر المجتمعية.

Fb-z9mFXwAE5R3c.jpeg
Fb-z9mEWAAAJpyq.jpeg
Fb-z9mEWYAEkBnO.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo