دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

يتضمن فعاليات ترفيهية متنوعة طوال البطولة

"FIFA" يحدد موقع مهرجان المشجعين في مونديال قطر

07/09/2022 الساعة 16:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، عن انطلاقة جديدة لمهرجان المشجعين خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 والذي سيقام في موقع واحد وهو حديقة البدع المطلة على كورنيش الدوحة على هامش المونديال طيلة فترة البطولة التي تمتد لـ"29" يوما، من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

واجهة جديدة 

وسيكون المهرجان حسب بيان رسمي أصدره FIFA الوجهة الجديدة للمشجعين من أجل الاستمتاع بكرة القدم من خلال فعاليات ترفيهية متنوعة، كما سيكون مجالا لتقديم الثقافة القطرية خارج أسوار ملاعب المونديال الثمانية، بحيث سيتمكن الحاضرون من مشاهدة بث مباشر لكل المباريات على شاشات عملاقة في الهواء الطلق وتحت أفق مدينة الدوحة الجميلة، إلى جانب عروض لأفضل الأعمال الموسيقية العالمية والمحلية ومقطوعات حية لأشهر الفنانين، وركن للطعام يوفر المأكولات المحلية والعالمية.

المهرجان سيتضمن مباريات يلعبها أساطير FIFA إلى جانب منصات تفاعلية حقيقية ورقمية مخصصة لكل الفئات العمرية

وسيتضمن المهرجان مباريات يلعبها أساطير FIFA، إلى جانب منصات تفاعلية حقيقية ورقمية مخصصة لكل الفئات العمرية من أجل التمتع بلعب الكرة في ميادين صغيرة أو أمام منصات رقمية، إلى جانب نشاطات مميزة للمؤسسات الراعية للاتحاد الدولي، ومعارض حول كرة القدم، إضافة لمتجر FIFA الرسمي للمنتجات المرخصة في كأس العالم.

81F6E71D-9FE3-4B4C-910C-30AE445250C3.jpeg
 

كما سيوسع FIFA نطاق الاستمتاع والتفاعل بهذا الحدث ليشمل المشاهدين من جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال عرضه على المنصة الرقمية وسيتمكن المشجعون من الوصول إلى محتوى المهرجان طيلة أيام مونديال قطر على صفحة كأس العالم على موقع FIFA+.

تصميم جديد للمهرجان

وكان المهرجان قبل تحديثه قد ظهر في أربع نسخ سابقة منذ مونديال ألمانيا 2006 مرورا بكأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 ثم البرازيل 2014 وصولا إلى روسيا 2018، حيث شهد حضور حوالي 40 مليون زائر من مختلف قارات العالم الخمس، لكنه سيظهر لأول مرة بتصميمه الجديد في كأس العالم FIFA قطر 2022.

إنفانتينو:  المهرجان يجسد الرؤية الجديدة في تجربة الترفيه بالأحداث المستقبلية لكأس العالم

وقال جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن المهرجان يجسد الرؤية الجديدة في تجربة الترفيه بالأحداث المستقبلية لكأس العالم، وذلك بهدف دعم التزامنا بجعل كرة القدم أكثر عالمية وفي متناول الجميع"، مشيرا إلى أن الحدث سيكون فرصة رائعة للجماهير للالتقاء خارج استادات البطولة للتمتع بمشاهدة البث الحي للمباريات من خلف أسوارها، وعيش التجربة الكروية بأسلوب جديد وفريد من نوعه، مبديا تفاؤله بمستقبل المهرجان والعروض الترفيهية المبتكرة فيه، إذ ستقرب المشجعين والشركاء من بطولة كأس العالم، كما ستعرض للجميع الثقافة العالمية لكرة القدم".

من جانبه، أكد سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن مهرجان الفيفا للمشجعين الذي تستضيفه حديقة البدع المطلة على كورنيش الدوحة سيضم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية، التي ستروق لجميع المشجعين خلال مونديال قطر 2022.

حسن الذوادي: المشجعون سيمضون أوقاتا استثنائية مع الكثير من الأنشطة والعروض المميزة بما فيها مشاهدة مباريات البطولة 

وأضاف: "سيمضي المشجعون أوقاتا استثنائية مع الكثير من الأنشطة والعروض المميزة، بما فيها مشاهدة مباريات البطولة في بث مباشر على شاشات ضخمة في أنحاء الحديقة، وباقة من فقرات الأداء الموسيقية والثقافية، إضافة إلى تشكيلة واسعة من المأكولات والمشروبات، كل ذلك مع إطلالة ساحرة على أفق منطقة الخليج الغربي بالدوحة".

معلم رئيسي

وأوضح الذوادي أن المهرجان سيشكل معلما رئيسيا في النسخة الأولى من البطولة التاريخية في العالم العربي والمنطقة، وسيحظى المشجعون عند قدومهم إلى البلاد في نوفمبر المقبل بطيب الترحاب والاستمتاع بمنافسات مشوقة، كما سيجدون العديد من خيارات التسلية والترفيه الممتعة بانتظارهم، وأعرب عن تطلعه للترحيب بالعالم على أرض قطر مع بقاء نحو 70 يوما على انطلاق صافرة البداية لمباراة الافتتاح في استاد البيت.

وكشف الفيفا عن أن المهرجان سيقام خلال كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023 وذلك للمرة الأولى في تاريخ بطولات السيدات، على أن يقام في جميع المدن التسع المضيفة، وذلك بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة للزوار، وسيتم تصميم كل مهرجان حسب المناخ المحلي لكل مدينة، ومواعيد انطلاق المباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo