دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الدوحة للأفلام" تشارك في الدورة 47 لمهرجان "تورنتو السينمائي" بـ 11 فيلما

07/09/2022 الساعة 17:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك 11 فيلما مدعوما من مؤسسة الدوحة للأفلام، عبر برنامجي المنح والتمويل المشترك، في الدورة الـ 47 لمهرجان "تورنتو السينمائي الدولي 2022"، الذي يقام في الفترة من 8 إلى 18 سبتمبر الجاري.

وتعزز هذه المشاركة الحضور المكثف لمؤسسة الدوحة للأفلام في كبرى المهرجانات السينمائية الدولية، حيث شاركت المؤسسة خلال هذا الصيف في مهرجانات كان وفينيسيا ولوكارنو وسراييفو، لتؤكد بذلك دعمها المتواصل للأفلام العربية والدولية من خلال عرضها في أبرز الفعاليات في عالم السينما.

372B63AB-7202-4512-B174-574ECB327D16.jpeg
 

وتهدف النسخة السابعة والأربعون من المهرجان الدولي إلى تغيير نظرة الجمهور ورؤيته للعالم من خلال السينما، حيث تضم العديد من الأسماء اللامعة في عالم السينما، التي تعتمد مقاربات متنوعة في أسلوب السرد القصصي.

وتعرض الأفلام التي دعمتها المؤسسة في نسخة هذا العام من المهرجان في أربعة أقسام رئيسية هي: فئة "اكتشافات، وفئة السينما العالمية المعاصرة، وفئة الأفلام القصيرة، وفئة الأفلام الوثائقية"، ويشكل المهرجان محطة للعرض العالمي الأول للعديد من هذه الأفلام.

وقالت السيدة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "نشعر بالفخر والاعتزاز لمواصلة النجاح الكبير في مهرجانات السينما، ومشاركة أفلام مؤثرة ومميزة دعمتها المؤسسة في "تورنتو"، بالإضافة إلى تقديم أصوات سينمائية مهمة من العالم العربي، وتتضمن القائمة المشاركة في المهرجان أفلاما لمواهب ناشئة في السينما العالمية، حيث تتبنى أفكارا جديدة لمواضيع تعكس الأمل والتطلعات والتحديات التي تواجهنا في الحياة".

وأضافت: "على مر الأعوام، بنينا سمعة قوية لبرنامج المنح بالمؤسسة، وأسسنا هذه المبادرة كمصدر مهم للمواهب العربية والدولية المهمة في السينما المعاصرة، إن الأفلام التي اختيرت للمشاركة في مهرجان تورنتو تمثل مختلف أنواع الأفلام التي ندعمها، والتي تعتمد التنوع والقصص المؤثرة والابتكار، وتركز على القصص الإنسانية المعبرة، ونأمل بأن تحظى جميعها بالإشادة الدولية والاهتمام التي تستحقه".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo