دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إقبال جماهيري متواصل ومتزايد على معرض كتارا الدولي "سهيل 2022"

08/09/2022 الساعة 13:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يتواصل الإقبال الجماهيري المتزايد من المهتمين بالصيد والصقور، سواء كانوا من التجار أو الهواة على النسخة السادسة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل 2022، والذي يستمر حتى العاشر من سبتمبر الجاري، بمشاركة واسعة من (180) شركة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات الصيد والصقور والرحلات، تمثل دولة قطر و(20) دولة من مختلف القارات.

ومن الأجنحة التي تجذب لها جمهورا غفيرا نذكر الشركات المتخصصة فــي بيع الطائرات الشراعية الإلكترونية لتدريب الصقر على السرعة والمراوغة، والحفاظ على اللياقة البدنية للصقـر طوال الموسم، فضلا عن ضمان راحة الصقارين، دون أن يفقدوا المتعة والإثارة فــي ممارسة هوايتهم المحببة، حيث تقدم هذه الشركات عدة أنواع من الطائرات الموجهة (دون طيار) التي يتم التحكم فيها عن بعد بجهاز (ريموت كنترول).

كما يتوافد الجماهير على الطائـرات بالأجنحة الثابتة (فالكون ترينرز) اف 550 بجناحين، وطائـرات المراوح (الـدرون) المتوفرة في المعرض، ويوجد منها نوعان، وهما: ســت مــراوح وأربــع مــراوح، وأكد أصحاب هذه الشـركات ان هــذه الطائـرات أفادت الصقارين فــي تسجيل ارتفاعات قياسية للصقور، ومكنتهم مــن تدريب صقورهم علــى اصطياد أصناف مــن الطيور عالية الارتفاع، مثــل الكروان والحبارى والحمام الزاجل.

ويضم المعرض أيضا شركات متخصصة في بيع أجهزة متنوعة لتتبع الصقور لضمان عودتها لأصحابها بعد إتمام عملية الاصطياد، ومن جهة أخرى يحظى جناح هيئة تنظيم الاتصالات بإقبال كبيـر مـن قبل عشاق الصيد الذين يستخدمون الأجهــزة اللاسلكية لتعقب طيورهم، أو يستخدمون طائرات مسيرة لتدريب الصقور، من أجل الحصول على التراخيص اللازمة مـن الهيئة.

وفي هذا الإطار، قـال الدكتور زيـن العابديـن عمر مـن إدارة الطيف الترددي بهيئة تنظيم الاتصالات: "إن الهيئة تتولى إصدار التراخيص ومراقبة خدمات الاتصالات وحسـم النزاعات بيــن المشغلين، باعتبارها جهة رقابيـة ومنظمة لخدمات الاتصالات بالدولة، وتخصص تـرددا لهـواة البر والقنص".

وأضاف "أن هيئة إدارة الطيـف الترددي أو الموجات اللاسـلكية تصدر تراخيص لهواة البر الذين يستخدمون الأجهزة اللاسـلكية للتواصل مع الآخرين، في حال تعذر عليهم التقاط بث شركات الاتصالات المشغلة للهواتف السيارة، وتراخيص أجهزة تتبع الصقور والتي تعمل وفق ترددات معينة، وتراخيص لطائرات تدريب الصقور سواء كانت درون أو غيرها مــن الأنواع الأخرى التي تعتمد علــى أجهزة تحكم عن بعد".

الجدير بالذكر أن معرض كتارا الدولي للصيد والصقور يعد من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصقور، يوفر كل ما يتعلق بمجال ومستلزمات الصيد والصقور ويشمل أجنحة ثقافية وأخرى تراثية، والعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتراثية والأمسيات الشعرية والندوات.

WhatsApp Image 2022-09-08 at 1.26.30 PM.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo