دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تبدأ تفعيل مجالها الجوي الجديد المطور

08/09/2022 الساعة 17:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت دولة قطر اليوم، تفعيل مجالها الجوي الجديد المطور، بعد قيامها بإدخال كافة المعلومات الخاصة بهذا المجال في أجهزة الرادار المعتمدة من قبل الملاحة الجوية القطرية، وتم تحقيق هذه الخطوة بنجاح وانسيابية وسلاسة دون وجود أي عراقيل أو معوقات، وبما يتوافق مع إجراءات السلامة الجوية.

كما تم تفعيل إقليم الدوحة لمعلومات الطيران من قبل إدارة الملاحة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني، والتي كانت منذ البداية على أهبة الاستعداد لمثل هذه اللحظة التي تشكل علامة فارقة ومهمة في تاريخ قطاع الطيران في دولة قطر.

الجدير بالذكر أن تحقيق ذلك جاء انطلاقا من قرار منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو)، بأحقية دولة قطر بإنشاء إقليمها الجوي لمعلومات الطيران.

وقال السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني في تصريح له : سيشكل هذا التفعيل بداية لمرحلة مهمة جدا لصناعة الطيران المدني في دولة قطر والتي سنشهد خلالها تطورا وتقدما ملحوظا لهذا القطاع، بالتزامن مع الفوائد الكثيرة التي سيحققها تفعيل المجال الجوي والتي ستساهم بشكل فعال في تعزيز السلامة الجوية وتحسين كفاءة عمليات النقل الجوي الآمن والمستدام، ودعم خطط العمل والتطوير التي ستنتهجها منظومة الطيران المدني في الدولة خلال الفترات القادمة وذلك وفقا للمعايير العالمية وبما يواكب آخر التطورات التي يشهدها هذا القطاع في العالم أجمع.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo