دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جلسة حوارية بملتقى المؤلفين حول "أهمية التبادل الثقافي"

10/09/2022 الساعة 15:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استضاف الملتقى القطري للمؤلفين ضمن جلسة حوارية بعنوان "المثقفون في الدوحة"، الكاتبة التركية عائشة جول كارا زورلو، تم خلالها الحديث عن أهمية توظيف التبادل الثقافي والتواصل الإعلامي كوسيلتين أساسيتين في الترويج للدبلوماسية الثقافية للدول.

كما تم خلال اللقاء الذي أدارته الكاتبة حصة السويدي، وتم بثه عبر حساب الملتقى على قناة "يوتيوب"، التطرق إلى أثر إدماج كل الفئات والأعمار والشرائح والانتماءات تحت ظل فعاليات ثقافية تتحد فيها القيم الأخلاقية المتعارف عليها واتسام الاتصال الثقافي بين الشعوب بالديناميكية من خلال إعادة صياغة احتياجات الجماهير الجديدة والتغيرات التي قد تطرأ عليهم وأهمية التأكيد على حقوق الطفل المدنية والمجتمعية والسياسية والتنشئة الاجتماعية والثقافية.

واستعرضت الكاتبة التركية خلال اللقاء أهم إنجازاتها الأدبية والمتمثلة في رواية "شكراك" وسلسلة كتب بذات العنوان، ورواية "شجرة التوت".

وأوضحت أن مشروع "شكراك" هو شخصية كرتونية فريدة يهدف إلى تحقيق تلاقي الثقافات وتقديم التوعية والنصح، وتحمل في طياتها رسالة خير وسلام، وتقريب الأطفال إلى الكتب عبر الشخصية الكرتونية التي تحفزهم على القراءة وتقربهم من عالم الكتاب.

وأكدت عائشة أنها تهتم بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، وتوفير محتوى حول العلاقة بين الأصدقاء.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo