دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الصربي دجوكوفيتش يتأهل لنهائي بطولة "ويمبلدون" للتنس

10/07/2021 الساعة 12:11 (بتوقيت الدوحة)
الصربي نوفاك دجوكوفيتش
الصربي نوفاك دجوكوفيتش
ع
ع
وضع القراءة

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، حامل اللقب، لنهائي بطولة /ويمبلدون/ للتنس، بفوزه اليوم في مباراة نصف النهائي على الكندي دينيس شابوفالوف بثلاث مجموعات للشيء بواقع (7-6 و7-5 و7-5 )، ليبلغ سابع نهائي في مشواره بالبطولة.

وعانى اللاعب الصربي في بعض فترات المباراة أمام منافسه في الملعب الرئيسي، لكنه استفاد من الفرص التي أتيحت له في اللحظات المهمة من المباراة مثلما تعود فعل ذلك في مبارياته السابقة، ليضرب موعدا في النهائي مع الإيطالي ماتيو بريتيني بعد غد /الأحد/.

وعلى الطرف الآخر، كان شابوفالوف (المصنف العاشر عالميا) يأمل في أن يصبح ثاني لاعب كندي يبلغ نهائي /ويمبلدون/ إلا أنه فشل في ذلك رغم أدائه الجيد في بعض الفترات، ليغادر البطولة بوجه مشرف لاسيما أنه خرج على أيدي المصنف الأول عالميا.

وفي مواجهة أخرى، حجز الإيطالي بماتيو بيريتيني مقعده في النهائي لمواجهة الصربي دجوكوفيتش بفوزه على البولندي هوبرت هوركاش بثلاث مجموعات لواحدة بواقع (6-3 و6-صفر و6-7 (3-7) و6-4)، ليصبح أول إيطالي يخوض مباراة اللقب في البطولة الإنجليزية.

ويأمل بيريتيني، الذي كانت أفضل نتائجه سابقا في الغراند سلام وصوله إلى نصف نهائي /فلاشينغ ميدوز/ عام 2019، في أن يصبح أول إيطالي يتوج بلقب كبير في بطولات الغراند سلام منذ فوز أندريانو باناتا عام 1976 بلقب /رولان غاروس/.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo