دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام

المتحف العربي للفن الحديث يُعلن عن مسابقة القصة القصيرة

12/09/2022 الساعة 18:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن متحف "المتحف العربي للفن الحديث" بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام عن إطلاق مسابقة القصة القصيرة باللغة العربية لليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا.

وتعليقًا على المبادرة، قالت زينة عريضة، مدير متحف: "يوفر متحف منصة مهمة لتمكين ودعم أفراد المجتمع في عرض أعمالهم ومواهبهم. يتمتع أطفالنا وشبابنا على وجه الخصوص بطاقة وإمكانيات إبداعية كبيرة. لذلك، يسرنا دعوتهم للمشاركة في هذه المسابقة وإطلاق العنان لإبداعاتهم في كتابة القصص القصيرة للاحتفال بعام هام في تاريخ قطر مع مونديال قطر 2022، ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام لاكتشاف ورعاية المواهب المحلية".

أفضل 3 قصص

وسيتم اختيار أفضل 3 قصص من قبل لجنة تحكيم شكلتها مؤسسة الدوحة للأفلام تضم نخبة من الكتّاب المحليين والخبراء من المؤسسة هم محمد فخرو والكاتبة شيخة الزيارة والكاتبة لبابة الهواري. تُعد مؤسسة الدوحة للأفلام مؤسسة مُكرسة لتقدير صناعة الأفلام والتعليم وبناء مجال سينمائي ديناميكي يُركز ويعزز إمكانيات كتاب السيناريوهات والقصص في المنطقة في الوقت الذي تحافظ فيه على طابعها العالمي من حيث المحتوى والمضمون.

وسيحصل الفائزون على قسيمة مشاركة في أسبوع الحُكاّم في مهرجان أجيال السينمائي كحكم "فئة هلال"، والتي تتكون من أربعة أفلام روائية ومجموعة من الأفلام القصيرة.

ومسابقة أجيال للجنة التحكيم هي العنصر الأساسي في المهرجان، والذي سيُقام في الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر 2022، وتتيح الفرصة أمام لجنة التحكيم لتحديد الفائزين في مسابقة أجيال.

وفي هذا السياق قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "يسرنا التعاون مع المتحف العربي للفن الحديث للمساهمة في تطوير القدرات الإبداعية للمواهب الشابة الواعدة، ويعد هذا الامر جزءًا من رسالتنا ومهمتنا في دعم الكفاءات المحلية والتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية لبناء جيل جديد من الكوادر الثقافية المميزة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo