دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الأوقاف" تطلق حملة "ادكار.. تدبر واعتبار"

13/09/2022 الساعة 15:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة بقسم النشاط النسائي التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني، حملة “ادكار.. تدبر واعتبار” لعام 2022، في عامها العاشر على التوالي تحت عنوان (تدبر الحواميم.. الدعوة إلى الله)، وتستمر على مدى ستة أسابيع بواقع خمسين يوما حتى العشرين من أكتوبر المقبل.

وتهدف الحملة إلى غرس حب القرآن وإحياء سنة التدبر وجعله سلوكا عمليا في حياة المسلم من جميع النواحي العقائدية والسلوكية مستهدفة فئات المجتمع النسائية (أطفال – فتيات – نساء).

ويشتمل برنامج الدعوة إلى الله، من خلال سور الحواميم، على إقامة عشر دورات هي: دورة تفسير سورة الدخان، دورة تفسير سورة الشورى، دورة تفسير سورة غافر، دورة تفسير سورة فصلت، دورة تفسير سورة الجاثية، دورة تفسير سورة الزخرف، دورة تفسير سورة الأحقاف، دورة هدى وشفاء، دورة منهجية التدبر، ودورة فنون الدعوة إلى الله، بالإضافة إلى خمس سلاسل هي: سلسلة تبيان، سلسلة إنه القرآن، سلسلة وأفوض أمري إلى الله، سلسلة ادع إلى سبيل ربك، وسلسلة يوم التناد، كما يشتمل البرنامج على العديد من الوقفات مع آيات هذه السور المباركة، وإقامة محاضرة بعنوان وظيفة العمر، وبرنامجي حكاية الأخدود للأطفال، ودعوة مؤمن للفتيات.

وتتمحور فكرة برنامج الحملة حول تدبر القرآن الكريم والعمل به انطلاقا من قوله تعالى "كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب"، حيث تتناول الحملة هذا العام موضوع الدعوة إلى الله من خلال تدبر سور الحواميم، وسيتم تناول هذه السور المباركة بالتفسير والتدبر ضمن عدد من الدورات وسلسلة من اللقاءات والبرامج التي ستطرح حضوريا في عدد من مراكز التحفيظ النسائية الحكومية، إلى جانب طرح هذه البرامج والدورات عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وتتناول الحملة، خلال هذه الأسابيع الستة، إقامة العديد من الدورات والسلاسل والمحاضرات ووقفات مع عدد من الآيات في خمسة مراكز نسائية لتحفيظ القرآن الكريم وهي: مركز صفية بنت حيي، مركز كاملة بنت عيسى، مركز فاطمة الباكر، مركز روضة بنت محمد، ومركز أسماء بنت أبي بكر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo