دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أكد أنها فتحت أمام البلدين آفاقا جديدة

مجلس الوزراء يرحب بنتائج مباحثات القمة القطرية المصرية

14/09/2022 الساعة 15:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع، أدلى سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع، رحب مجلس الوزراء بنتائج مباحثات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، خلال زيارة فخامته الرسمية لدولة قطر يومي الثالث عشر والرابع عشر من شهر سبتمبر الحالي، والتي جاءت في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها لمصلحة الشعبين الشقيقين.

وأكد المجلس، أن مباحثات القمة القطرية المصرية ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها في الدوحة قد فتحت أمام البلدين آفاقا جديدة لتوسيع وتطوير التعاون في مختلف المجالات وتكثيف الجهود لخدمة القضايا العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.

وبعد ذلك، نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولاً: الموافقة على مشروع قرار أميري بإنشاء وتنظيم مكتب الإعلام الخارجي.

وبموجب مشروع القرار ينشأ مكتب يسمى "مكتب الإعلام الخارجي" يتبع وزير الخارجية وتكون له شخصية معنوية، وموازنة تلحق بموازنة وزارة الخارجية.

ويهدف المكتب إلى نقل صورة دقيقة عن دولة قطر، وتسليط الضوء على أولويات ورؤية دولة قطر الوطنية.

ثانياً - الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية تركمانستان.

ثالثاً- الموافقة على استضافة الدورة (91) للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج (الدوحة - 5 ، 6 / 10 / 2022).

رابعاً - تابع مجلس الوزراء الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب.

خامساً- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة: 1- نتائج الدراسة التي أعدتها وزارة التجارة والصناعة حول اختصاصات لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح.

2- التقارير السنوية عن أعمال اللجنة القطرية لتحالف الحضارات خلال الفترة من 2019 إلى 2021.

3- نتائج الاجتماع (32) للجنة التعاون الزراعي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (يونيو 2022 – عبر تقنية الاتصال المرئي).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo