دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الدوحة للدراسات العليا" يعقد الملتقى العربي الثالث للوصول الحر "أكوا"

15/09/2022 الساعة 16:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تعقد مكتبة معهد الدوحة للدراسات العليا بالتعاون مع المجموعة العربية للوصول الحر "أكوا"، عبر تقنية الاتصال المرئي خلال الفترة من 29 حتى 31 أكتوبر القادم، الملتقى العربي الثالث للوصول الحر.

وسيشكل الملتقى فرصة للمجتمع الأكاديمي والبحثي للتعرف على فوائد ومزايا الوصول الحر ومستجداته على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى تعزيز المحتوى العربي وإتاحته بصورة حرة على شبكة الإنترنت، ودعم البرامج التثقيفية ذات الصلة، ورصد التجارب والمبادرات المتميزة علميا وتطبيقيا في جميع مسارات الوصول الحر في المجتمع العربي.

وسيسلط الملتقى، عبر محاوره السبعة، الضوء على موضوعات حيوية وراهنة، حيث سيناقش المحور الأول الانفتاح المعلوماتي لأجل عدالة مناخية، فيما سيتناول المحور الثاني دور الوصول الحر في التصدي للجوائح والأزمات بالتركيز على بعض التجارب الناجحة عالميا وعربيا، بينما سيبحث المحور الثالث "اتجاهات في العلم المفتوح"، على أن يركز المحور الرابع على الدوريات العلمية.

كما سيناقش الباحثون في المحور الخامس المستودعات الرقمية.. المستودعات الرقمية التخصصية والمؤسساتية في المنطقة العربية، إضافة إلى ذلك سيبحث المحور السادس في المصادر المتنوعة للوصول الحر، مثلما سيسلط المحور السابع والأخير الضوء على مؤسسات المعلومات ودورها في دعم الوصول الحر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo