دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

جلسة حوارية عن تنوع الفن العام في قطر وألمانيا بالبيت الثقافي العربي

11/07/2021 الساعة 12:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم البيت الثقافي العربي "الديوان" في برلين، برعاية سفارة دولة قطر في جمهورية ألمانيا الاتحادية، الجلسة الثانية من سلسلة الجلسات الحوارية، بعنوان: "الفن العام، تنوعه ومعناه في قطر وألمانيا"، بالتعاون مع متاحف قطر ومؤسسة دويتشة بنك، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكدت السيدة أسماء بنت محمد البكر، سكرتير أول ومسؤول الشؤون الثقافية بسفارة دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية والبيت الثقافي العربي ببرلين، في كلمتها، على أهمية هذا الحوار الذي يجمع خبراء ومشاركين من قطر وألمانيا، في مجال مهم يتطور بشكل ملحوظ وسريع ويهم بشكل كبير كافة أفراد المجتمع.

من جانبه، استعرض السيد عبدالرحمن آل إسحاق، مدير الفن العام بمتاحف قطر، الدور الذي يكتسيه الفن العام في دولة قطر، والذي يعد لبنة أساسية في الحياة العامة لأفراد المجتمع القطري، كما استعرض أهم الأعمال الفنية المتواجدة في الساحات والمراكز العامة في دولة قطر، مثل العمل الفني لريتشارد شيرا بعنوان: شرق غرب - غرب شرق.

وأكد آل إسحاق، أن استضافة قطر لكأس العالم 2022 تعد فرصة سانحة للزائرين للتعرف على الثقافة العربية من خلال المعارض الفنية التي تقيمها متاحف قطر والأعمال الفنية المعروضة في المحيط العام لدولة، والتي من شأنها أن تبرز جزءا مهما من ثقافة هذا البلد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo