دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لمدة ١٠ ايام

"التجارة والصناعة": بدء دعم أسعار الأضاحي للمواطنين .. الثلاثاء القادم

11/07/2021 الساعة 12:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن مبادرتها السنوية بشأن دعم أسعار الأضاحي للمواطنين، والتي يبدأ تنفيذها اعتبارا من بعد غد /الثلاثاء/ الموافق 13 من شهر يوليو الجاري، وتستمر حتى 23 من الشهر ذاته.

وتأتي المبادرة في إطار جهود الوزارة المستمرة لتشجيع الإنتاج المحلي، وضمان توافر الأضاحي للمواطنين بأسعار مناسبة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لخلق توازن بين العرض والطلب بما يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية (ودام) على توفير ما يقرب من 12 ألفا و500 رأس من الخراف العربية ليتم بيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين بواقع 1000 ريال قطري للخروف المحلي (عواسي عربية)، زنة 35 كيلو غرام فأعلى، و950 ريالا قطريا للخروف السوري، زنة 45 كيلو غرام فأعلى.

وأفادت بأنه سيتم بيع الأضاحي في المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائية في سوق (الوكرة، الشمال، الخور، المزروعة والشيحانية).. مشيرة إلى أنه سيتم البيع للمواطنين فقط، وبمعدل رأس واحد من الخراف الحية.

وأكدت الوزارة على أنها ستكثف حملاتها التفتيشية للتأكد من الالتزام بالأسعار المدعومة وسلامة الإجراءات الخاصة بتنفيذ عملية بيع الأضاحي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo