دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الخارجية: قطر تسعى لمشاركة فعالة في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

17/09/2022 الساعة 12:52 (بتوقيت الدوحة)
د. ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية
د. ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية
ع
ع
وضع القراءة
  • المسؤولون القطريون سيبحثون مع نظرائهم سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات
  • قطر ستطلق مبادرة "النساء في مناطق النزاع" على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة
  • قطر ستشارك في تنظيم ورعاية مجموعة من الفعاليات والأحداث الجانبية رفيعة المستوى

أكد الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن دولة قطر تسعى لمشاركة فعالة في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد في مقر المنظمة بمدينة نيويورك.

وقال الدكتور الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن المسؤولين القطريين سيعقدون سلسلة من الاجتماعات على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف مع نظرائهم من مختلف الدول وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، تستعرض سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة للتعاون وتعميق الشراكات الإستراتيجية.

وذكر الأنصاري أن دولة قطر ستطلق على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة، مبادرة "النساء في مناطق النزاع" التي ينظمها صندوق قطر للتنمية، في سياق دعم وتمكين دولة قطر لدور المرأة في المجتمعات المتضررة من النزاعات والحروب والفقر.

وأضاف أن دولة قطر ستشارك مع عدد من الدول والجهات في تنظيم ورعاية مجموعة من الفعاليات والأحداث الجانبية الرفيعة المستوى، منها "آليات مبتكرة لتمويل التعليم"، و"توطين التعليم من أجل مستقبل مستدام" و"إطلاق منصة تعليمية رقمية جديدة لربط المعلمين والمتعلمين بالمؤسسات المحلية"، و"تأثير الأزمات والتحديات العالمية الحالية على الوضع في الشرق الأوسط"، و"برنامج عمل الدوحة للبلدان الأقل نمواً"، و"لحظة التهديف من أجل التنمية المستدامة" التي ينظمها الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بالتعاون مع "مؤسسة التعليم فوق الجميع" واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

د. ماجد الأنصاري: قطر تسعى إلى إثراء وبلورة الجهود الدولية في التصدي للتحديات التي تواجه العديد من دول العالم اليوم

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إلى أن دولة قطر تسعى من خلال مشاركتها في الدورة الـ77 للجمعية العامة إلى إثراء وبلورة الجهود الدولية في التصدي للتحديات التي تواجه العديد من دول العالم اليوم ووضع حلول مبتكرة وواعدة لهذه التحديات.

وأشار إلى أن دولة قطر تؤمن بأهمية تعزيز التضامن الدولي من أجل إحداث تغيير يضع العديد من الدول على المسار المنشود نحو التنمية المستدامة والشاملة.

ورأى الأنصاري أن اختيار شعار "الحلول من خلال التضامن والاستدامة والعلوم" كعنوان للدورة، يمثل مناسبة مهمة لإبراز جهود دولة قطر ومساعيها في تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع الأمم المتحدة وتقديم الدعم على المستويين الدولي والإقليمي، وتأكيد دور قطر الرائد في تعزيز التعددية في العمل الدولي في جميع المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo