كشف الاتحاد القطري لكرة القدم عن تفاصيل الحملة الترويجية لدعم ومؤازرة المنتخب القطري في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تقام خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين، تزامنًا مع الإعلان عن الأنشطة والفعاليات الخاصة بالجماهير، بالتعاون مع الشركاء الداعمين لأنشطة الاتحاد.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، في "مشيرب العقارية" بحضور السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، و السيد علي حسن الصلات رئيس قسم الاتصال بالاتحاد، والدكتور حافظ علي مدير إدارة التسويق والاتصال في مشيرب العقارية، والسيد جمال النهدي الرئيس التنفيذي لمجموعة النهدي، والسيد جابر المنصور الخبير الاستراتيجي المجتمعي في "شل قطر".
خالد مبارك الكواري: الحملة الترويجية لدعم المنتخب القطري في المونديال انطلقت بالفعل عبر المنصات المختلفة للاتحاد
وأكد السيد خالد مبارك الكواري أن الحملة الترويجية لدعم المنتخب القطري في المونديال انطلقت بالفعل عبر المنصات المختلفة للاتحاد القطري لكرة القدم منذ توقف منافسات الدوري القطري "دوري نجوم QNB"، بمحتوى جديد يقدمه الاتحاد، لافتا إلى أن تفعيل الحملة سيتواصل خلال المرحلة المقبلة عبر فعاليات متنوعة وأنشطة خاصة بالجماهير، كجزء ثانٍ من الحملة يبدأ في أكتوبر المقبل، وسط توقعات أن تشهد الحملة تفاعلا كبيرا من الجماهير التي تؤكد دعهما للمنتخب القطري، كما اعتادت أن تفعل في كل المناسبات السابقة.
وأوضح الكواري أن الحملة الترويجية لدعم المنتخب القطري في كأس العالم ستكون تحت شعار "في حب قطر" و"العنابي أقوى بتشجيعكم"، وهي حملة تصاعدية مقسمة إلى جزأين ما بين الجانب التسويقي والفعاليات، والمحتوى الإعلامي الرقمي على منصات التواصل الاجتماعي للاتحاد.
وأشار إلى أن إدارة التسويق تعمل دائما على تجديد الأفكار وتجتهد في صناعة محتوى متميز بأسلوب جديد وعصري من خلال البحث على التنوع في الطرح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن أن الحملة ستمثل اختلافا وتطورا في المضمون والمحتوى المقدم إلى جمهور كرة القدم بمختلف شرائحه؛ لضمان التواصل مع الجميع وتقديم محتوى يليق بالمنتخب القطري وجماهيره العريضة.
الحملة ستشهد الكثير من الفعاليات التي تهتم بالجماهير والمقدمة خصيصا لهم
وأوضح أن الحملة ستشهد الكثير من الفعاليات التي تهتم بالجماهير والمقدمة خصيصا لهم، ومنها مبادرة "تزيين السيارات بأعلام قطر وصور اللاعبين"، والتي تقام في فعالية لوسيل بالتعاون مع مجموعة النهدي في شهر نوفمبر المقبل، كما ستتضمن المبادرة خصومات على تزيين السيارات، داعيا الجماهير القطرية لتزيين المنازل لدعم مبادرة "زينة" التي أطلقتها "أشغال"، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك هدايا سيتم توزيعها على الجماهير في أماكن مختلفة خلال شهر أكتوبر، على أن يتم الإعلان عن الأماكن لاحقا.
وتابع: الحملة تتضمن تأمين تواصل مباشر بين الجماهير والمنتخب القطري قبل المونديال، من خلال تخصيص حصص تدريبية تكون مفتوحة للجماهير، مؤكدا أن التدريب الأول المفتوح للمنتخب سيكون يوم الثاني من أكتوبر المقبل، حيث سيتم السماح للجماهير بالحضور.
وأشار إلى أن هناك أعمالا فنية شارفت على الانتهاء، من بينها أغنية خاصة بالفنان فهد الكبيسي لدعم ومؤازرة المنتخب في المونديال، وسيتم إطلاقها قريبًا، إلى جانب مواد فيلمية متنوعة أخرى سيتم الكشف عنها، من بينها مواد كرتونية للأطفال، لافتا إلى أن التركيز انصب على التنوع في إنتاج المواد الخاصة بالحملة.
وأكد مدير التسويق والاتصال أن عملية تدشين قميص المنتخب القطري التي تمت مؤخرًا تندرج ضمن الحملة الترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرا أن القميص يحمل اللونين العنابي والأبيض، واللذين يرمزان إلى الهوية القطرية والموروث القطري الأصيل، مشيرا إلى أن القصمان سيتم طرحها للبيع قريبا في محلات الشركة المصممة ومتاجر الاتحاد القطري لكرة القدم.
وقدم في ختام تصريحاته شكره للرعاة الرئيسيين للاتحاد والداعمين للمنتخب القطري على غرار "شل قطر" و"مشيرب العقارية" و"مجموعة النهدي" على المجهودات الكبيرة التي يقدمونها باستمرار، وتعاونهم المثمر والبناء طوال سنوات مع الاتحاد، معتبرًا أن ثمار هذا الدعم بدأت تظهر من خلال التعاون الجديد قبيل انطلاقة كأس العالم FIFA قطر 2022.