دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"كارنيجي ميلون" تفتتح أول مؤتمر حول تمكين المرأة في التعليم العالي

17/09/2022 الساعة 21:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مساء اليوم أعمال أول مؤتمر من نوعه في قطر حول "تحضير المرأة للقيادة في التعليم العالي"

يركز المؤتمر الذي يقام تحت عنوان "المرأة والقيادة"، ويستمر ثلاثة أيام، على تأهيل المرأة لتولي المناصب القيادية في مجال التعليم العالي، ودعم أعضاء هيئة التدريس، والموظفات والطلاب في التعليم العالي، والارتقاء بمسارهن كقائدات.

كما يستكشف المؤتمر الفرص والتحديات التي تواجهها النساء في مجال التعليم العالي، ويوفر منصة لقادة الفكر من الإناث للتواصل وعرض أعمالهن، والبحث عن فرص التعاون.

شهدت الجلسة الافتتاحية كلمات لكل من الدكتورة أمل محمد المالكي، العميد المؤسّس لكليّة العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، والسيدة نيكولا إيلرمان، استشاري أول السياسات في الاتحاد الأوروبي والمُحاضِرة في Science Po، إلى جانب السيدة فاطمة الدربستي، إحدى خريجات جامعة كارنيجي ميلون في قطر.

5 مواضيع رئيسية

أما فعاليات اليومين الثاني والثالث من المؤتمر فتُعقد في مقري جامعتي جورجتاون وكارنيجي ميلون في قطر، على التوالي، حيث يتضمن البرنامج جلسات نقاش حول خمس مواضيع رئيسية تتراوح ما بين النوع الاجتماعي، والتنوع في قيادة التعليم العالي، والسياسات، والاستراتيجيات، ووسائل التواصل الاجتماعي.

تولى تنظيم المؤتمر، الذي تستمر فعالياته يومي الأحد والاثنين في المدينة التعليمية، فريق خاص، يمثل جهات متنوعة في الدولة، تقوده آنيت فنسنت، وسيسيل لو رو، الأستاذ المساعد في تدريس التنظيم والسلوك في جامعة كارنيجي ميلون في قطر.

وأوضحت الدكتورة آنيت فنسنت، العميد المشارك للتنوع والمناخ بجامعة كارنيجي ميلون في قطر، أن من أهداف هذا المؤتمر إنشاء شبكة وطنية تقدم الدعم والتمكين للمرأة في تولي مناصب قيادية في قطاع التعليم العالي، مشيرة إلى الإقبال الكبير من النساء العاملات في مجال التعليم العالي على المشاركة في هذا الحدث التعاوني.

يشارك في تنظيم المؤتمر جامعة جورجتاون في قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، ومركز قطر للمال، وجامعة تكساس إيه آند إم في قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo