دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الصفدي: المساعدات الأمريكية للأردن غير مشروطة

18/09/2022 الساعة 10:16 (بتوقيت الدوحة)
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
ع
ع
وضع القراءة

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أمس السبت، إن المساعدات الأمريكية لبلاده غير مشروطة، وإن واشنطن تدرك دور المملكة الكبير في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع تلفزيون "المملكة" الحكومي، في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين عمان وواشنطن، تقدّم بموجبها الأخيرة مساعدات مالية سنوية للأردن لمدة 7 سنوات.

وأكد الصفدي "عدم التزام الأردن بشيء (مقابل المساعدات)"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "تُدرك الدور الأردني الكبير في تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وقد جاء الدعم لإسناد الإصلاحات التي تقوم بها المملكة".

ولفت إلى أن "القضية الفلسطينية هي نقطة أساسية في كل ما نطرحه، ولا سبيل لتحقيق السلام إلا بحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

وعلى صعيد القضايا الإقليمية وما ناقشه مع المسؤولين الأمريكيين في زيارته التي بدأها للولايات المتحدة، الجمعة، قال الصفدي: "نؤكد على ضرورة الحل السياسي في سوريا وليبيا واليمن، وضرورة دعم العراق واستقراره، والحؤول دون مزيد من التدهور في لبنان".

وأثنى الوزير الأردني على دور الإدارة الأمريكية (الحالية) تجاه القضية الفلسطينية، مُشيراً إلى "وجود تنسيق وتعاون في عدد من المواضيع، وأن الهدف مشترك في حل الصراع وتحقيق السلام".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo