دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

حاضنة قطر للأعمال تحتفل بيوم عرض المشاريع الافتراضي

11/07/2021 الساعة 15:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت حاضنة قطر للأعمال، وهي واحدة من كبريات حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتابعة لبنك قطر للتنمية، بيوم عرض المشاريع الافتراضي تحت شعار /اجعل استثمارك ذكيا، مع أسرع الشركات الناشئة نموا في قطر/.

الفعالية شهدت عرض مشاريع 12 شركة ناشئة ونامية من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية وبرنامج التسريع الانسيابي

وشهدت الفعالية عرض مشاريع 12 شركة ناشئة ونامية من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية وبرنامج التسريع الانسيابي، في الفوج الرابع عشر، أمام لجنة من الخبراء ومجموعة المستثمرين الملائكيين ورواد الأعمال الطموحين وأصحاب المصلحة.

وأقيمت الفعالية بالتعاون بين حاضنة قطر للأعمال، وشريكها مجموعة /أريدُ/، ومع شركاء منظومة ريادة الأعمال في قطر، وهم مركز قطر للمال ودوحة تيك إنجلز ومجموعة منصور بن خليفة القابضة وشركة سنونو.

وشاركت في الفعالية ، التي قام بتقديمها السيد محمود المحمود مستشار ريادة الأعمال في مركز بداية ، 12 شركة نجحت في التأهل في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية وبرنامج التسريع الانسيابي، وخضعت على مدار أسابيع للتدريب والتوجيه والإرشاد من الفرق المختلفة في الحاضنة.

والشركات التي تأهلت وعرضت مشاريعها هي ، شركة كافيين /Caffeine/ وشركة سايبرغي /Cybergy/ وشركة آيفور بلد /iFor Build/ وشركة سمارت شتل /Smart Shuttle/، وشركة سوقتي /Souqti/ وشركة ستوپ أوفر /StopOver/ وشركة ستوري ديك /StoryDeck/ وشركة ذا ريل ستيت سي ار ام /The Real State CRM/ وشركة ?استري /Vastry/ وشركة في أو پي /VOP/ وشركة فسرلي /Faserly/ وشركة سپيرتس /Sparets/، حيث حصلت كل شركة على مهلة ثلاث دقائق لعرض مشاريعها، ثم ألحقت بفقرة أسئلة من لجنة الخبراء مستفسرين عن طبيعة عمل هذه الشركات.

و بهذه المناسبة ، قال السيد حمد بن دشن القحطاني المدير العام لحاضنة قطر للأعمال، "كانت ولا زالت حاضنة قطر للأعمال ومن خلفها بنك قطر للتنمية، الداعم الأول والأكبر لريادة الأعمال في قطر"، مضيفا "نسعى عاما بعد عام إلى تطوير برامجنا وحاضناتنا لاستيعاب أكبر قدر من المشاريع الناشئة والنامية بما يخدم رؤيتنا ورؤية دولتنا الحبيبة، قطر، وذلك رغبة منا في تحقيق تنويع الاقتصاد المحلي، وأيضا لمساعدة الشركات القطرية على النفاذ إلى الأسواق المحلية والإقليمية والدولية".

وعملت حاضنة قطر للأعمال في هذا العام على تجهيز موقع كامل مخصص ليوم عرض المشاريع، إذ سيكون بإمكان المستثمرين ورواد الأعمال الطموحين والخبراء الاطلاع على الشركات المشاركة والتواصل مع مؤسسيها، وكذلك تنظيم لقاءات مباشرة مع أصحاب المشاريع.

وستبقى حاضنة قطر للأعمال على اتصال مع هذه الشركات لتقديم المشورة والإرشاد، وذلك لضمان وجود منظومة أعمال متطورة ولتوفير بيئة أعمال مستدامة لرواد الأعمال في دولة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo