دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

قطر الخيرية تطلق برنامجها الصحي الترفيهي "الرابح الأكبر"

18/09/2022 الساعة 16:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد قطر الخيرية لإطلاق برنامج "الرابح الأكبر" وهو برنامج توعوي ترفيهي صحي لطلاب المدارس الابتدائية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وعدة جهات.

ويستهدف البرنامج، الذي ينطلق في 20 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 31 من شهر أكتوبر المقبل، مشاركة 100 طالب وطالبة من الذين يعانون السمنة الزائدة والأمراض المزمنة مثل السكر والكوليسترول والغدة، بمشاركة 8 مدارس من المرحلة الابتدائية.

ويتم تقديم البرنامج بإشراف مدربين مختصين ويشمل أنشطة وورشا تدريبية توعوية ولقاءات أسبوعية تفاعلية تدمج بين النشاط الصحي والرياضي والترفيهي، وتتناسب مع احتياجات المشاركين ويتم تقديمها بطرق إبداعية.

وأكدت قطر الخيرية في بيان لها أن البرنامج يهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي للمشاركين وإكسابهم عادات صحية وغذائية ليكونوا في المستقبل جيلا يتمتع بصحة جيدة ويسهم في بناء الوطن وخدمة المجتمع، كما يهدف إلى المساهمة في تحقيق أقل نسبة من الأمراض المزمنة والمساهمة في تقليل التكاليف الصحية.

يذكر أن فكرة البرنامج جاءت انطلاقا من رؤية قطر 2030، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة "الصحة الجيدة والرفاه"، لضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية ورفاهية في جميع الأعمار. كما أن البرنامج الرياضي يتم إطلاقه تزامنا مع كأس العالم FIFA قطر 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo