دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بدعوة من لجنة المشاريع والإرث

600 فرقة فنية من أنحاء العالم تشارك في الفعاليات الاحتفالية للمونديال

19/09/2022 الساعة 22:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تتطلع اللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى الاحتفال مع ضيوف قطر، من خلال دعوة ما يزيد على 600 فرقة فنية من أنحاء العالم للمشاركة في الفعاليات الاحتفالية أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المرتقبة نهاية العام الحالي.

FdCi-IKX0AcNGZY.jpg
 

وقال السيد خالد محمد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث في تصريح له اليوم: إن اللجنة تسعى إلى خلق أجواء احتفالية مذهلة خلال استضافة كأس العالم، معربا عن سعادته بحماس أفراد المجتمع، والدعم الرائع من الشركاء كافة خلال بطولة كأس سوبر لوسيل، الذي أقيم مؤخرا، بما أسهم في خلق أجواء احتفالية رائعة جعلت الأمسية المونديالية حدثا لا ينسى.

خالد السويدي: التفاعل مع أفراد المجتمع في قطر محل أولوية كبيرة بالنسبة لنا ونحن نقترب أكثر من موعد استضافة كأس العالم 2022

وأضاف السويدي أن "التفاعل مع أفراد المجتمع في قطر محل أولوية كبيرة بالنسبة لنا، ونحن نقترب أكثر من موعد استضافة كأس العالم 2022، وسررنا باستقبال عدد من الفنانين القادمين من خارج قطر، والذين انضموا لأول مرة إلى فنانين محليين".

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث استضافت مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والترفيهية لجمهور فعالية كأس سوبر لوسيل، التي استضافها استاد لوسيل، أكبر استادات كأس العالم FIFA قطر 2022، والذي سيشهد تتويج الفائز بلقب المونديال في ديسمبر المقبل.

FdCi-HFWYAELmut.jpg
 

وتعاونت اللجنة العليا مع العديد من الفنانين، ومجموعات الجاليات المقيمة في قطر، والشركاء، ومن بينهم وزارة الثقافة، وشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، لتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة للحضور الجماهيري الذي تجاوز 77 ألف مشجع، قبل وبعد المباراة الحماسية بين نادي الهلال السعودي، ونادي الزمالك المصري.

من جانبها، عبرت السيدة عائشة المحمود، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة الثقافة، عن سعادتها بالمشاركة في أنشطة وفعاليات الجمهور خلال كأس سوبر لوسيل في استاد لوسيل المبهر.

عائشة المحمود: نحن على بعد أسابيع قليلة من استضافة الحدث الرياضي العالمي ونتطلع إلى مشاهدة هذا الصرح المونديالي ينبض بالحياة

وقالت: "نحن على بعد أسابيع قليلة من استضافة الحدث الرياضي العالمي، ونتطلع إلى مشاهدة هذا الصرح المونديالي ينبض بالحياة، ويضج بالهتافات في الاحتفال الكبير في 18 ديسمبر المقبل، خلال تتويج بطل كأس العالم في اليوم الوطني لدولة قطر، ويسرنا مواصلة العمل والتعاون الوثيق مع اللجنة العليا لتقديم تجربة ثقافية فريدة لمشجعي كرة القدم خلال البطولة التاريخية".

وقدمت وزارة الثقافة سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي اكتست بالطابع المحلي للدولة، ما منح المشجعين فرصة للتعرف عن قرب على جوانب من الثقافة القطرية، حيث استقبل بيت الشعر الزوار مع مجموعة مختارة من الألعاب التقليدية والعرضة القطرية، إلى جانب تزيين الأيدي بنقش الحناء.

FdCi-HbXoAMfmZt.jpg
 

وشارك أكثر من 270 فنانا في فعاليات الميل الأخير لكأس سوبر لوسيل، وشهدت العروض الفنية والترفيهية أكثر من 35 عرضا في 22 موقعا حول الاستاد.

وتضمنت الأنشطة الثقافية والترفيهية التي أقيمت خلال الفعالية عرضا حيا للرسم على الجدران، وعدة محطات للرسم على الوجه، وعروضا ثقافية قدمها فنانون من السعودية ومصر، إضافة إلى باقة من العروض المشوقة التي شارك فيها أفراد الجاليات المقيمة في قطر، بما فيها البرازيلية والتونسية والكوبية، وغيرها، مما يعكس التنوع الثقافي الذي يتميز به المجتمع في قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo