"ويش" ينظم أسبوع الدوحة للرعاية الصحية في نهاية سبتمبر الجاري

20/09/2022 الساعة 14:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ينظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية /ويش/، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أسبوع الدوحة للرعاية الصحية خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري حتى 3 أكتوبر المقبل، بالتعاون مع عددٍ من الشركاء المحليين والدوليين، وذلك قبيل انطلاق قمّة /ويش 2022/ التي تنظم من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل.

وسيشهد أسبوع الدوحة للرعاية الصحية إشراك أفراد المجتمع في مجموعة واسعة من الأنشطة الصحية التي تناسب جميع الفئات العمرية، بهدف تعزيز الصحة البدنية والنفسية ودعم حملة التبرّع بالدم المستمرة لمؤسسة حمد الطبية، كما يتزامن الحدث مع بداية الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

واحتفالًا بهذا الشهر، أبرم /ويش/ شراكة مع الجمعية القطرية للسرطان لتنظيم مسيرة توعوية حول السرطان في الأول من أكتوبر في حديقة الأكسجين التابعة لمؤسسة قطر، بالإضافة إلى فعالية اجتماعية ستقام في اليوم التالي بمكتبة قطر الوطنية، حيث ستتاح للمتعافين من مرض السرطان الفرصة لمشاركة تجاربهم مع الجمهور لزيادة الوعي والتثقيف حول هذا المرض.

كما ستُقام العديد من الفعاليات الأخرى في مكتبة قطر الوطنية، مثل جلسة الطهي المباشر مع الشيف القطرية نور المزروعي والبريطاني جايلز دولي، وجلسة وقت القصة التي تهدف إلى تعزيز فهم الأطفال لمرض ألزهايمر، وورش عمل للعلاج بالفن مقدمة باللغتين الإنجليزية والعربية من قبل "نوفر"، وهو مركز إعادة التأهيل والرعاية اللاحقة للأشخاص الذين يعانون من آثار الاعتماد على المواد المخدرة.

وعلى مدار الأيام الخمسة من أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، سيتم عرض اللوحات التي رسمها المنتفعون بخدمات "نوفر" في مركز الرعاية الصحية الأولية بمؤسسة قطر، ويقدم المعرض الذي يحمل عنوان "تأملات" قصصا للمرضى عن الأمل والشفاء، ويهدف إلى إزالة وصمة العار عن الاضطرابات الناجمة عن تعاطي مواد الإدمان بحيث يمكن توفير الدعم المناسب لمن يعانون من هذه الاضطرابات، وستقام فعاليات فنية أخرى في /مطافئ: مقر الفنانين/، و"غاليريا مول" في مشيرب قلب الدوحة.

وسيُجري مركز الرعاية الصحية الأولية بمؤسسة قطر أيضا فحوصات صحية لكامل الجسم أثناء أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، وتشمل فحص السمنة وفحوصات عشوائية لمستوى السكري في الدم والكوليسترول وقياسات مؤشر كتلة الجسم، وحساب مخاطر الإصابة أمراض القلب، وتقييمات الأسنان.

وسيختتم الأسبوع بحلقة من سلسلة محاضرات المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، والتي ستعقد في مكتبة قطر الوطنية يوم 3 أكتوبر، وتتضمن مشاركة الدكتور فيكتور سانتياغو بينيدا، وهو عالم تنمية اجتماعية مولود في فنزويلا، ورائد أعمال ذو تأثير اجتماعي، وخبير في حقوق ذوي الإعاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo