دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لافتتاح مشواره في بطولة الكأس الذهبية

المنتخب القطري يواصل تحضيراته قبل مواجهة منتخب بنما

11/07/2021 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يواصل المنتخب القطري الأول لكرة القدم تحضيراته المكثفة استعدادا لمواجهة منتخب بنما في افتتاح مشواره في بطولة الكأس الذهبية ضمن المجموعة الرابعة، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 10 يوليو الجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل.

ويستهل المنتخب القطري منافسات الكأس الذهبية يوم 13 يوليو بمواجهة نظيره البنمي على أن يلتقي منتخب غرينادا يوم 17 منه، وسيكون ختام منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب هندوراس يوم 20 من الشهر نفسه، وتقام المباريات الثلاث في الدور الأول على استاد /BBVA/ في هيوستن.

ورفع الجهاز الفني بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز درجة التحضيرات مع بدء العد التنازلي للمباراة المرتقبة أمام بنما من أجل الاطمئنان على جاهزية اللاعبين بدنيا وفنيا، وخاض المنتخب مرانه على مجمع /هيوستن سبورت بارك/ بحضور كل اللاعبين الذين تم استدعاؤهم في القائمة، حيث طالب المدرب اللاعبين بضرورة الظهور بشكل مثالي وتقديم أسلوب لعب مميز من أجل تشريف الكرة القطرية في أول مشاركة للمنتخب في البطولة.

وأكد الإسباني سانشيز على ضرورة الحذر من منتخب بنما الذي يملك لاعبين جيدين، مشيرا إلى أن بطولة الكأس الذهبية تختلف تماما عن بقية البطولات التي لعب فيها المنتخب بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023 أو التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

جولة تفقدية

وقام المنتخب القطري اليوم بجولة تفقدية لملعب المباراة /بي بي في إيه/، الذي يحتضن مباراة الأدعم فجر الأربعاء على الساعة الثانية بتوقيت الدوحة في بداية مشواره بالبطولة.

واستقر الجهاز الفني على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء بنما ولكنه لم يعلن عنها حتى الآن وستكون قريبة بنسبة كبيرة من التشكيلة التي خاض بها المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ويواصل المنتخب القطري الاستعداد بشكل مثالي ووضع الخطط اللازمة للظهور بأبهى حلة ممكنة في بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها الدوحة في 2022.

وحظي الأدعم بفترة استعداد طويلة تخللها خوض وديات كثيرة على أمل أن تكون هذه التجارب المتنوعة كفترة تحضير مثالية قبل خوض منافسات أكبر محفل كروي في العالم، والذي يقام لأول مرة على أرض عربية.

وسبق للمنتخب القطري أن شارك في النسخة السابقة من كوبا أمريكا، ولكنه غاب عن النسخة الحالية بسبب تزامنها مع التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بقطر وقدم خلالها مردودا متميزا لاقى استحسان الجميع، كما قدم عرضا مميزا من خلال مشاركته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم أيضا.

ويسدل المنتخب القطري الستار على عام 2021 بخوض آخر مرحلة إعدادية له، من خلال المشاركة في بطولة كأس العرب التي تحتضنها ملاعب النسخة المقبلة من المونديال، للوقوف على جاهزيتها قبل عام واحد من انطلاق صافرة البداية المونديالية، في 21 نوفمبر 2022.

لاعبو الفريق

وضمت القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة 23 لاعبا هم: سعد الدوسري، مشعل برشم، يوسف حسن، بيدرو، عبدالكريم حسن، طارق سلمان، أحمد سهيل، مصعب خضر، بسام الراوي، همام الأمين، خوخي بوعلام، محمد وعد، عاصم مادبو، كريم بوضياف، إسماعيل محمد، عبدالله الأحرق، عبدالعزيز حاتم، أكرم عفيف، حسن الهيدوس، يوسف عبدالرزاق، المعز علي، محمد مونتاري، أحمد علاء.

وكانت قرعة الكأس الذهبية قد أوقعت، منتخب قطر ضمن المجموعة الرابعة، وهي مجموعة متوازنة بوجود منتخبات هندوراس وبنما وغرينادا.

وهذه هي المشاركة الأولى لمنتخب عربي في البطولة القارية لمنتخبات الكونكاكاف، وذلك في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، تتضمن مشاركة /العنابي/ في نسختي 2021 و2023.

وقطر هي سابع دولة والثانية آسيويا التي تتم دعوتها للمشاركة في الكأس الذهبية، بعد البرازيل التي شاركت في نسخ 1996 و1998 و2003، وكولومبيا /2000 و2003 و2005/، وبيرو /2000/، والإكوادور /2002/، وجنوب إفريقيا /2005/، وكوريا الجنوبية /2000 و2002/.

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من البطولة القارية بمشاركة 16 منتخبا، أبرزها المكسيك /حامل اللقب/، والولايات المتحدة، وكوستاريكا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo