دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.39ريال
يورو 3.77ريال

عبر منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية

"الداخلية" تعلن إجراءات وضوابط الدخول والخروج لقطر خلال المونديال

21/09/2022 الساعة 17:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الداخلية، عن إجراءات وضوابط الدخول والخروج من وإلى دولة قطر خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عبر منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الوزارة اليوم، تحدث فيه العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية ورئيس وحدة الإعلام بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والعقيد جاسم السيد المدير التنفيذي لمكتب قائد عمليات أمن البطولة.

تعليق دخول الزوار

وقال العميد المفتاح إنه تقرر تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة اعتبارا من تاريخ 1 / 11 / 2022 على أن يتم استئناف تأشيرات الزيارة مجددا اعتبارا من تاريخ 23 / 12 / 2022، فيما يستثنى من هذه الإجراءات، "المواطنون القطريون والمقيمون والخليجيون حاملو البطاقة الشخصية القطرية، وحاملو تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل، والحالات الإنسانية عن طريق المطار بناء على الموافقات الصادرة من المنصة الرسمية للتقديم"، وذلك انطلاقا من مساعي الجهات المختصة في الدولة لضمان سهولة وتأمين حركة الدخول والخروج من وإلى منافذ الدولة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

بطاقة هيا

وبين أن الدخول لحاملي بطاقة "هيا" إلى دولة قطر سيكون خلال الفترة من 1 / 11 / 2022 وحتى 23 / 12 / 2022، ويسمح لهم البقاء في الدولة حتى 23 / 1 / 2023، لافتا إلى أن وزارة الداخلية تدعو جميع الأفراد إلى الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الخصوص وعدم مخالفتها ضمانا لإنجاح جهود الدولة في تنظيم هذا الحدث الكروي المرتقب.

وخلال الرد على أسئلة الصحفيين، تم التأكيد على عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بتلك الإجراءات، حيث تم استثناء حاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي مثل (عاملات المنزل والسائقين) وحاملي سمات العمل، إذ يستطيعون دخول البلاد واستكمال إجراءاتهم المتبعة.

الحالات المستثناة

وحول المقصود بالحالات الإنسانية المستثناة من إجراءات الدخول والخروج خلال البطولة، تم التوضيح أنه سيتم تدشين منصة إلكترونية بهذا الشأن، تتضمن الضوابط والحالات الإنسانية المحددة مثل؛ حالات الوفاة والمرضى وغيرها من الحالات الإنسانية.

وبشأن الإجراءات المترتبة على حامل بطاقة /هيا/ إذا لم يغادر البلاد بعد تاريخ 23 / 1 / 2023، تم التأكيد أن هناك إجراءات قانونية حددها القانون سيتم تطبيقها في حالة المخالفة.

وحول مدى إمكانية الدخول والخروج من وإلى الدولة بصورة متعددة لحاملي بطاقة /هيا/ ، تم التأكيد على أن هذه البطاقة متعددة الدخول إلى دولة قطر، وتقدم لحاملها جملة من المزايا والتي سبق الإعلان عنها في وقت سابق.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2022

atyaf company logo