دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وفد من طلاب قطر يشارك في مسابقة مبرمجي المستقبل العربية بالأردن

22/09/2022 الساعة 21:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك وفد من طلاب دولة قطر في النسخة الحادية عشرة من مسابقة (مبرمجي المستقبل العربية AFPC) التي ستقام بالأردن على مدى يومين اعتبارا من يوم غد الجمعة.

ويتكون الوفد من ثلاثة فرق، تضم 9 طلاب و3 مدربين ومثلهم من المشرفين، علما أن قسم تكنولوجيا المعلومات بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد نظم مؤخرا مسابقة "مبرمجي المستقبل الوطنية" بين المدارس الثانوية التي تعتمد المسار التكنولوجي ضمن مساراتها التعليمية، لأجل تحديد الفرق المؤهلة للمشاركة في مسابقة الأردن.

والمدارس التي تأهلت من خلال طلابها للمشاركة بالمسابقة العربية المذكورة هي مدرسة خليفة الثانوية للبنين، الحاصلة على المركز الأول في فئة مدارس البنين (لغة البرمجة بايثون)، ومدرسة البيان الثانوية للبنات، الحاصلة على المركز الأول في فئة مدارس البنات (لغة البرمجة بايثون)، ومدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا للبنين، وهي مدرسة تخصصية للمتشاركة بـ(لغة البرمجة جافا).

تهدف مسابقة مبرمجي المستقبل العربية إلى تشجيع التنافس العلمي والرقمي على مستوى طلبة المرحلة الثانوية في مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل عام وفي برمجة الحاسوب بشكل خاص، وتنمية قدرات الطلبة البرمجية، وتحويل أفكارهم إلى مسيرات عمل ناجحة ومتكاملة.

ومن شأن المسابقة أيضا أن تعزز الروح الرياضية بين المتنافسين من الطلبة، والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد من حيث تطوير وتنمية القدرة على إيجاد الحلول للمشكلات في عالم التكنولوجيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo