دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

السودان يرحب باستضافة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس لأقل البلدان نموًا

23/09/2022 الساعة 13:09 (بتوقيت الدوحة)
وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق
وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق
ع
ع
وضع القراءة

أعرب علي الصادق علي وزير الخارجية السوداني المكلف عن ترحيب بلاده باستضافة دولة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا خلال الفترة من 5-9 مارس 2023.

جاء ذلك خلال تقديمه لبيان السودان في الاجتماع الوزاري السنوي لأقل البلدان نموا، الذي عقد أمس الخميس، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وعبر الصادق عن تطلعات السودان بأن يكون برنامج عمل الدوحة للسنوات العشر القادمة، أول برنامج يتصدى لتداعيات جائحة "كوفيد-19" في البلدان الأقل نموا وكذلك أزمات الغذاء والطاقة وتغير المناخ، مشيرا إلى أن برنامج الدوحة يشكل فرصة عملية لإحداث تحسن جوهري وتقدم ملموس على كافة المستويات التي تصب نتائجها في مصلحة البلدان الأقل نموا.

وركزت أعمال الاجتماع على التعافي المستدام والمرن من الجائحة وأهمية تنفيذ برنامج عمل الدوحة، كما أعلن شركاء التنمية التزامهم بتعددية الأطراف من أجل تحقيق تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في أقل البلدان نموا.

وأكد وزير الخارجية السوداني في كلمته أمام الاجتماع الوزاري أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وأن الخطوات التي اتخذتها في هذا الخصوص تؤكد مدى رغبتها في ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo