دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

موجة حر شديدة تجتاح الغرب الأمريكي

12/07/2021 الساعة 11:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أدت موجة شديدة الحرارة بالغرب الأمريكي إلى ارتفاع درجات الحرارة نحو معدلات قياسية، حيث سجلت منطقة /ديث فالي/ في ولاية كاليفورنيا درجة حرارة بلغت 54 درجة مئوية.

وتسببت الحرارة الشديدة التي امتدت عبر معظم المناطق الشمالية الغربية المطلة على المحيط الهادي في الضغط على شبكات الكهرباء وتأجيج حرائق الغابات، بما في ذلك حريق في جنوب ولاية أوريغون شكل تهديدا للمنازل وأدى إلى قطع الكهرباء.

واشتعلت حرائق الغابات في مساحة تتجاوز 768 ألف فدان من الأراضي في 12 ولاية بغرب الولايات المتحدة، وأكثر من 500 ألف فدان في كندا يوم أمس الأحد.

ووفقا لمركز مكافحة الحرائق الوطني الامريكي، يكافح رجال الإطفاء 55 حريقا كبيرا في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ يوم الأحد، وفي كندا يكافح رجال الإطفاء أكثر من 300 حريق غابات نشط.

ومن جهتها، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء تلك المنطقة، وحذرت السكان من أن درجات الحرارة المرتفعة قد تمثل خطرا على صحتهم ولا سيما الأطفال الصغار وكبار السن.. بينما أصدرت السلطات المحلية أوامر إخلاء لمنازل العديد من السكان وتحذيرات في ولايات كاليفورنيا وأوريغون وأيداهو ومونتانا، وكذلك في كولومبيا البريطانية بكندا.

ويعزى الارتفاع الشديد في الحرارة إلى الاحترار العالمي الذي يسببه التلوث، كما أن تغير المناخ يزيد من خطر اندلاع حرائق الغابات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo