دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

مصارف لبنان تستأنف أعمالها غدا بعد أسبوع من الإغلاق

25/09/2022 الساعة 12:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جمعية مصارف لبنان استئناف أعمالها غدا الإثنين، بعد إغلاق جميع المصارف منذ 19 سبتمبر الجاري، بسبب سلسلة الاقتحامات التي شهدتها المصارف.

وقررت الجمعية استئناف المصارف مزاولة أعمالها عبر قنوات، يحددها كل مصرف لعمليات المؤسسات التجارية والتعليمية والطبية وسواها وعبر الصراف الآلي للجميع، مما يسمح لهم بإجراء إيداعاتهم وسحوباتهم، كما يسمح بتأمين رواتب القطاع العام إثر تحويلها إلى المصارف من مصرف لبنان ورواتب القطاع الخاص.

وقالت جمعية مصارف لبنان في بيان لها إنها عقدت اجتماعا، ناقشت فيه وجوب تأمين استمرارية خدمة العملاء مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع الأمنية الصعبة الراهنة، وضرورة المحافظة على سلامة العملاء والموظفين على حد سواء، في ظل غياب الحماية الكافية من قبل أجهزة الأمن بالدولة.

وكانت جمعية المصارف في لبنان أعلنت إغلاق المصارف منذ الإثنين الماضي، عقب سلسلة اقتحامات من قبل مودعين لبنوك تجاوزت السبع في غضون يوم واحد خلال نهاية الأسبوع الماضي .

وتأتي هذه الأحداث جراء القيود التي تفرضها المصارف اللبنانية منذ خريف 2019، على سحب الودائع خاصة بالدولار الأمريكي، والذي ترافق مع تراجع الليرة اللبنانية لتفقد أكثر من 90 بالمائة من قيمتها أمام الدولار.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo