دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اعتبارًا من 2025 ولمدة 20عامًا

قطر للبترول تزود كورية بمليوني طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال

12/07/2021 الساعة 14:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قطر للبترول اليوم اتفاقية بيع وشراء جديدة مع المؤسسة الكورية للغاز /كوغاز/ لتوريد مليوني طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى جمهورية كوريا ولمدة عشرين عاما.

وقع الاتفاقية كل من سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، والسيد هي- بونغ تشي الرئيس التنفيذي لشركة كوغاز، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر قطر للبترول ، حضره كبار المسؤولين من كوغاز، و قطر للبترول ، و قطر غاز.

وستبدأ إمدادات الغاز الطبيعي المسال بموجب الاتفاقية في يناير 2025، ويتم تسليمها إلى محطات استقبال /كوغاز/ للغاز الطبيعي المسال في كوريا.

وقال سعادة المهندس الكعبي بهذه المناسبة " نحن فخورون وسعيدون بالاستمرار كمزود رئيسي للغاز الطبيعي المسال لشركة كوغاز ولجمهورية كوريا . اتفاقية اليوم هي خطوة أخرى في شراكتنا القوية والتاريخية مع كوغاز، والتي نأمل أن تنطلق إلى آفاق أوسع ."

وأضاف سعادته قائلا " نحن ممتنون لشركة كوغاز لكونها شريكا وعميلا رائعا، كما نرحب بهذه الفرصة لتعزيز علاقاتنا التجارية مع شركة كوغاز، ولدعم التوجه الوطني لجمهورية كوريا نحو طاقة أنظف وأكثر استدامة" .

وقدم سعادته الشكر لطواقم العمل من كوغاز، وقطر للبترول، وقطر غاز لجهودهم الكبيرة في إنجاز هذه الاتفاقية، كما أعرب عن تقديره للشيخ خالد بن خليفة آل ثاني،الرئيس التنفيذي لقطر غاز، ولفريق القيادة وموظفي قطر غاز على جهودهم الكبيرة والمتواصلة لضمان بقاء قطر المورد الأكثر موثوقية للغاز الطبيعي المسال في العالم .

يأتي توقيع اتفاقية اليوم بعد حوالي 26 عاما من توقيع أول اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد للغاز الطبيعي المسال من دولة قطر ، وتقوم قطر حاليا بتزويد شركة كوغاز بأكثر من تسعة ملايين طن سنويا من خلال اتفاقيات طويلة الأمد، وهو ما يجعلها أكبر مزود للغاز الطبيعي المسال إلى كوريا، ما يدل على التزامها القوي بتلبية احتياجات الطاقة النظيفة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo