الاتحاد العربي لسباقات الهجن يقيم فعالية رياضية تراثية تزامنًا مع مونديال قطر

25/09/2022 الساعة 22:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أعلن عبدالله الكواري رئيس الاتحاد العربي لسباقات الهجن أن الاتحاد سيقيم فعالية رياضية تراثية تخص هذه الرياضة العربية الأصيلة تزامنا مع كأس العالم FIFA قطر 2022 المقرر انطلاقه في العشرين من نوفمبر المقبل ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وقال الكواري في تصريح صحفي عقب ختام اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الذي أقيم بالكويت بمشاركة 10 اتحادات عربية، إن الفعالية التي ستجرى خلال الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر المقبل ستكون تحت عنوان (الهجن وكأس العالم)، وتهدف لتعريف جماهير العالم بهذه الرياضة التي مارسها الآباء والأجداد في منطقتنا العربية.

ولفت إلى أن هذه الفعالية تعد فرصة نادرة لإبراز دور الهجن في حياة أهل الخليج والدول العربية عبر العصور في هذا التجمع الرياضي الكبير الذي سيحضره ملايين الجماهير، منوها بتعاون اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع الاتحاد العربي لسباقات الهجن لإنجاح هذه الفعالية الرياضية التراثية الثقافية الاجتماعية في البطولة.

بدوره، أوضح الدكتور حزام المقارح الأمين العام للاتحاد، في تصريح مماثل، أن فعالية الاتحاد بالمونديال ستكون تفاعلية وذات طابع ثقافي سياحي، إذ ستتضمن إقامة مسابقات ترفيهية لمتابعي كأس العالم FIFA قطر 2022، كما ستستعرض الهجن العربية عراقتها بميدان خاص، فضلا عن تنظيم معرض لزوار المونديال للتعريف بتاريخ الهجن العربية.

وأشار المقارح إلى أن الاجتماع شهد أيضًا إقرار الهوية البصرية للاتحاد وإطلاق شعار الاتحاد الجديد المستوحى من التراث العربي المتعلق بالهجن العربية والصحراء العربية، كما تم تدشين الموقع الإلكتروني للاتحاد والذي يتضمن كافة المعلومات للبطولات والأحداث التي يشرف على تنظيمها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo