دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

جامعة قطر تكرم الفائزين في مسابقة "فصيح الجامعة 2022"

26/09/2022 الساعة 19:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

نظم قسم الثقافة والفنون بالأنشطة الطلابية في جامعة قطر، بالتعاون مع قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم، وبرعاية مصرف قطر الإسلامي "المصرف"، حفل تكريم للفائزين في المسابقة الشعرية "فصيح الجامعة 2022".

وحضر الحفل كل من سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والسيد سعيد الخيارين مساعد المدير العام لقطاع تمويل وخدمات الشركات في مصرف قطر الإسلامي، وعدد من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى الطلبة والمهتمين.

وهدفت المسابقة إلى تمكين أدوات الكتابة الإبداعية للطلاب، من خلال إثراء المشاعر في عملية التعبير الشعري الفصيح، فاحتوى موضوعها هذا العام على كتابة قصيدة تعبر عن معنى العبارة "أهلا بالجميع في دوحة الجميع"، ويأتي ذلك تزامنا مع تحضيرات الدولة لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

تكريم الفائزين

وقام سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر بتكريم الفائزين في هذه المسابقة وأعضاء لجنة التحكيم الذين ساهموا في إنجاحها، حيث حصل الطالب سيدي محمد صالح على المركز الأول وجائزة قدرها 10 آلاف ريال، وفاز بالمركز الثاني الطالب حمد مولانا حافظ نور الحق وجائزة قدرها 7 آلاف ريال، بينما حل الطالب محمد أفلج في المركز الثالث ونال جائزة قدرها 5 آلاف ريال.

وفي تصريحٍ له بهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر: "إن خلق أجواء التنافس الإيجابي بين الطلبة في الميدان العلمي والأدبي مهم جدا، وعلامة على الجودة والجد والاجتهاد في عملنا، وذلك لما تبعثه المنافسة من شحذ للهمم، وتحفيز للعزائم، وإيقاد للحماس في نفوس الطلبة، ودفعهم إلى السعي دائما لتقديم أفضل ما لديهم وتحسينه وتجويده وتطويره على نحو مستمر".

وانطلاقا من هذا، أطلقت الجامعة مسابقات كثيرة علمية وأدبية، منها هذه مسابقة "فصيح الجامعة" التي تكتسب هذا العام أهمية خاصة، حيث يتأهب فيه العالم للتوجه نحو قطر لحضور أبرز حدث عالمي رياضي وهو كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي ستكون أفضل نسخة يشهدها تاريخ البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo