دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية تنظم مخيما صيفيا للطلاب بالتعاون مع جامعة قطر ومركز أجيال التربوي

12/07/2021 الساعة 18:47 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تنظم قطر الخيرية حاليا بالتعاون مع جامعة قطر ومركز أجيال التربوي المخيم الصيفي /واثق/ بهدف إكساب الأطفال والناشئة، المعارف الثقافية والمهارات الحياتية والرياضية.

ويشتمل المخيم الذي يستمر شهرا كاملا على فعاليات تدريبية وتثقيفية وأنشطة ترفيهية وألعاب رياضية ومحاضرات تربوية، وسجل فيه 40 طالباً وطالبة من الفئة العمرية من 5-14 سنة، جرى تقسيمهم على النحو التالي: من عمر 5-9 سنوات في مجموعة ومن 10-14 سنة في مجموعة أخرى، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا.

وقالت السيدة فاطمة المهندي مديرة إدارة البرامج وتنمية المجتمع في قطر الخيرية، إن هذا المخيم يأتي امتدادا وتواصلاً لجهود قطر الخيرية في إقامة مثل هذه الأنشطة للأبناء الطلبة خلال العطل الصيفية انطلاقاً من إيمانها بضرورة صقل مواهب المشاركين والارتقاء بقدراتهم المختلفة لإعداد جيل ريادي يعتز بدينه ويفخر بعاداته وموروثه الثقافي ويسعى لتنمية بلاده.

وأشادت بالتعاون المثمر مع مركز /أجيال/، وشكرت جامعة قطر التي استضافت أنشطة هذه الفعالية.

من جهته، أوضح السيد أبوبكر موسى المشرف على المخيم أنه يمثل قيمة نوعية للطلبة المشاركين، لأنه يوفر لهم حزمة من الخيارات تتيح لهم التركيز على المهارات التي يحتاجون إلى تنميتها وتعزيزها، وقال إن الأنشطة المقدمة في هذا المخيم صممت لتعزز ثقافة الاستثمار الأمثل للوقت لدى المشارك وتوظيفه فيما يفيده في تطوير قدراته ومواهبه الذهنية وترتيب أولوياته الحياتية.

تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية ومن خلال مراكز تنمية المجتمع التي تغطي أغلب المناطق الجغرافية في دولة قطر، درجت باستمرار على إطلاق فعاليات ومخيمات صيفية تقدم من خلالها الورش والمحاضرات الدينية والتربوية والفعاليات الخاصة بتعزيز الموروث القيمي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo