دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

نظمت رحلة توعوية لمحمية خور العديد

"البيئة والتغير المناخي" تحتفي باليوم العالمي للسياحة

28/09/2022 الساعة 15:41 (بتوقيت الدوحة)
من رحلة خور العديد
من رحلة خور العديد
ع
ع
وضع القراءة

احتفت وزارة البيئة والتغير المناخي باليوم العالمي للسياحة بتنظيم رحلة توعوية إلى محمية خور العديد، للتعريف بالحياة الفطرية في دولة قطر وأهم ما تتضمنه من حيوانات برية وطيور محلية ومهاجرة وكيف تسهم السياحة البيئية في الاقتصاد المحلي.

وأكدت الوزارة من خلال تنظيم هذا الحدث على أهمية المحافظة على البيئة وأن قطر تتمتع بتنوع بيئي وبيولوجي وبها محميات طبيعية تضم العديد من الحيوانات البرية والطيور والكائنات البحرية النادرة.

532D0139-7450-404D-8E61-31CDFE8CC85A.jpeg
 

وفي هذا الصدد أكد أحمد حسين المطوع استشاري بيئي بوزارة البيئة والتغير المناخي على أهمية السياحة البيئية في دعم الاقتصادات الوطنية، كونها ركيزة أساسية من ركائز التنمية، مشيرا إلى أن منطقة خور العديد من أهم المناطق التي تكثر فيها الثدييات، كما تعد بيئة استثنائية ذات أهمية وجاذبية خاصة، حيث توجد بها الكثبان الرملية التي تمثل مزيجا فريدا من التضاريس الجيولوجية والعوامل البيئية التي تدعم تواجد أنواع فريدة من الحيوانات والنباتات وأدى إلى نشوء منظر طبيعي ونظام بيئي يعد من العجائب الطبيعية الأكثر إثارة في المنطقة.

وأضاف أن محمية خور العديد تستوطن بها أسراب من الطيور ذات الأهمية الإقليمية والعالمية مثل ابن الماء التي تقطع في هجرتها آلاف الأميال والعقاب النساري والغزلان العربية والأرنب البري ناهيك عن أنواع مختلفة من الأسماك والسلاحف البحرية والأطوم بقر البحر.

ويوافق اليوم العالمي للسياحة 27 سبتمبر من كل عام وتحتفل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بيوم السياحة العالمي هذا العام، تحت شعار "إعادة التفكير في السياحة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo