دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

جلسات مهرجان أجيال السينمائي الحوارية تبحث في قيم الهندسة المعمارية للدوحة

28/09/2022 الساعة 18:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يعقد مهرجان أجيال السينمائي في دورته العاشرة من 1 إلى 8 أكتوبر المقبل، جلسات أجيال الحوارية حول مبادئ التخطيط العمراني الحديث للمدن ومدى تبنيها في المشهد العمراني في الدوحة.

وتعتبر هذه الجلسات منصة مهمة لحكام أجيال السينمائي الصغار والشباب لتعزيز معارفهم من خلال مشاركتهم في مناقشات هادفة تضم ضيوفا عالميين مميزين في عالم السينما والفن لمشاركة تجاربهم المتنوعة ومفاهيمهم حول أهمية التعبير الإبداعي.

وقالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومدير المهرجان في تصريح اليوم، "إن رسالة أجيال تتضمن إلهام الجيل القادم للتفكير بأسلوب إبداعي باعتباره المحرك للتغيير الإيجابي وابتكار الحلول في المستقبل".

وأضافت الرميحي: "مع تركيز العالم على وطننا، نشعر بأنه من المناسب تسليط الضوء على قيم الهندسة المعمارية لمدينتنا واعتبارها موضوعا أساسيا في جلسات أجيال الحوارية"، لافتة إلى أن حكام أجيال سيحظون بفرصة التفاعل مع الخبراء الدوليين في مجالات السينما والفنون والهندسة المعمارية.

ومن المقرر أن تقام جلسات أجيال الحوارية تحت عنوان "آفاق القصص" في 4 أكتوبر المقبل، وذلك بمشاركة متخصصين قطريين وعرب للبحث في موضوع المدن الحديثة وتعبيرها عن نفسها من خلال استخدام أدوات مثل الهندسة المعمارية والبنية التحتية واعتماد المناطق المقسمة.

وتعد الدورة العاشرة والخاصة من مهرجان أجيال السينمائي 2022 بمثابة تحية وتقدير إلى الوطن في عام تاريخي هو بمثابة محطة استثنائية لقطر والعالم العربي، مع اقتراب استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo