دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

اختتام فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان قطر الدولي للفنون في "كتارا" غدا

29/09/2022 الساعة 15:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المهرجان
جانب من فعاليات المهرجان
ع
ع
وضع القراءة

يسدل الستار، مساء غد الجمعة، على فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان قطر الدولي للفنون، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع شركة مابس العالمية، حيث سيتوج الحدث الفني العالمي بحفل توزيع الجوائز ودروع التكريم على الفنانين المشاركين في المهرجان.

وواصل المهرجان، الذي انطلق في 26 سبتمبر الجاري، فعالياته لليوم الرابع على التوالي وسط إقبال كثيف من قبل جمهور الفن التشكيلي، فقد أبرزت المعارض الفنية بالمهرجان نحو 600 عمل فني تنوعت بين التشكيل والرسم والنحت والتصميم والجرافيك قدمها 300 فنان وفنانة يمثلون 65 دولة من مختلف دول العالم، وينتمون إلى مختلف الأطياف والأجيال والمدارس الفنية، حيث أنجز العديد من هذه الأعمال التشكيلية من خلال قيام فنانين بالرسم الحي والجلسات التفاعلية وورش الرسم، وسط إعجاب واستحسان لافت من قبل الجمهور والزوار.

وتميزت النسخة الرابعة للمهرجان بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية المختلفة التي انفتحت على مختلف المجالات الفنية، بما فيها الموسيقى وعروض الأزياء، وسعت إلى دمج الفنون بكرة القدم والرياضة.

وفي هذا الإطار، أعربت الفنانة التشكيلية الإسبانية روسانا عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان، مشيرة إلى أن مشاركتها تعتبر بمثابة حلم وفرصة رائعة تحققت لها كما هو بالنسبة للعديد من الفنانين الكبار، ولافتة إلى أنها تشارك بلوحة "أليس في بلاد العجائب" التي تزدحم بالألوان والحيوانات والدلالات التعبيرية.

ACEE936E-50E5-4B58-BFB8-7DC474D2F553.jpeg
 

ومن جهتها، ذكرت الفنانة التشكيلية التركمانستانية مارينا، أنها تشارك للمرة الأولى في المهرجان، مبدية إعجابها بالحدث الفني العالمي الذي يجمع الثقافات المتنوعة والفنون المختلفة من شتى أرجاء العالم تحت سقف واحد.

أما الفنانة الأمريكية أرينا، التي شاركت بلوحتين تجسد الأولى مقاومة المرض، فيما تتحدث الثانية عن مواجهة الذات عند اتخاذ القرار، فقد أعربت عن سعادتها بالتواجد في /كتارا/ ضمن ملتقى عالمي جمعها بفنانين عالميين لهم بصماتهم الإبداعية الواضحة في ميدان الفن التشكيلي، في حين وصفت الفنانة الأسكتلندية اودري مشاركتها في النسخة الحالية بأنها تجربة رائعة ومثمرة، مقدمة شكرها لـ/كتارا/ على تنظيمها هذا الحدث العالمي المميز.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo