دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

حفاظا على شبكة الكهرباء

دراسة علمية توصي بشحن السيارات الكهربائية أثناء النهار

29/09/2022 الساعة 15:28 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

أظهرت دراسة أمريكية حديثة ضرورة شحن السيارات الكهربائية أثناء النهار وليس أثناء الليل، لتجنب زيادة الضغط على شبكات الكهرباء مع التوسع المنتظر في استخدام هذا النوع من السيارات خلال العقد المقبل.

ولفتت دراسة أعدتها جامعة ستانفورد الأمريكية وركزت على ولاية كاليفورنيا، نشرتها مجلة "نيتشر إنيرجي" العلمية، إلى الحاجة لتحسين البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في أماكن العمل، بهدف التشجيع على شحن السيارات أثناء النهار، وهو ما يحقق الاستفادة بصورة أكبر من الطاقة الشمسية، مبينة أن التوسع في توفير محطات شحن السيارات الكهربائية سيساعد، في الوقت نفسه، في انتشار هذه السيارات الصديقة للبيئة.

إلى ذلك، ذكر سيوبان باول رئيس فريق الدراسة، أن الباحثين ركزوا كثيرا، في البحث، على بناء الكثير من محطات شحن السيارات الكهربائية في الأماكن العامة التي يتواجد فيها الناس أثناء النهار للعمل، معتبرا أن ذلك سيشكل مكسبا كبيرا لشبكة الكهرباء.

ومن المحتمل أن يتركز ملاك السيارات الكهربائية حاليا في الشريحة ذات الدخل المرتفع والذين يشحنون بطاريات سياراتهم في المنزل أثناء الليل، وغالبا ما يستفيدون من الحوافز التي تقدمها شركات الكهرباء لعمل ذلك.

وإذا استمرت هذه العادة مع انتشار السيارات الكهربائية، فسيزيد الطلب على الكهرباء بنسبة 25 في المئة تقريبا بحسب الدراسة، ولكن التوسع في شحن السيارات الكهربائية أثناء النهار سيزيد فرص الاستفادة من الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية، ويقلل الضغط على شبكات الكهرباء أثناء الليل الذي يشهد ذروة الطلب على الكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo