دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بسبب ضعف الطلب على الإصدار الأساسي من الهاتف

بلومبرج: أبل تتجه لتقليص إنتاج iPhone 14

29/09/2022 الساعة 18:52 (بتوقيت الدوحة)
هاتفا iPhone 14 و14 Plus
هاتفا iPhone 14 و14 Plus
ع
ع
وضع القراءة

تعمل شركة أبل على تقليص إنتاج الطراز الأساسي من هاتف آيفون 14 بسبب انخفاض الطلب عليه، وفق تقرير أشار إلى أن iPhone 14 يعاني ضعفا شديدا في الطلب مقارنة بالإصدار المتقدم iPhone 14 Pro والطراز الأكبر حجما Pro Max.

وكشفت شبكة "سي نت" الأمريكية، نقلا عن تقرير نشرته وكالة بلومبرج المعنية بالاقتصاد، أن شركة أبل ستتخلى عن خططها لزيادة الإنتاج على طرازات iPhone 14 هذا العام، خاصة وأن سعر الهاتف الأساسي يقل بمئة دولار فقط عن أول فئة من الطراز Pro.

وأطلقت أبل سلسلتها الجديدة من الهاتف الرائد في 7 سبتمبر الجاري، وفتحت المبيعات المسبقة على هواتفها التي تشمل طرازات:

  • أبل iPhone 14
  • أبل iPhone 14 Plus
  • أبل iPhone 14 Pro
  • أبل iPhone 14 Pro Max

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي الرئيسي لأبل، والذي عُقد في مقرها الرسمي بكاليفورنيا، في 7 سبتمبر، تحت عنوان "أبعد بكثير"، والذي يوحي بالتطور الفارق في الأجهزة الجديدة التي أطلقتها.

الإنتاج المستهدف من iPhone 14

وبحسب ما ورد في تقرير بلومبرج، الذي أرجعت بياناته لمصادر لم تسمها، فقد طلب العملاق التكنولوجي من الموردين استعادة الزيادات المخطط لها في التصنيع على خط الإنتاج بأكمله للنصف الأخير من هذا العام، ولم ترد شركة أبل على طلب من بلومبرج للتعليق على تلك البيانات.

بدلاً من ذلك، تهدف شركة أبل إلى إنتاج 90 مليون وحدة خلال هذه الفترة الزمنية، بما يتماشى مع توقعاتها الأصلية، ولكنها ستتخلى عن زيادة الإنتاج المخطط لها بنحو 6 ملايين وحدة.

Apple-Champs-Elysees-Paris-customer-with-iPhone-14-Pro-boxes-220916_big.jpg.large.jpg
 

وبحسب التقرير، يرتفع الطلب على إصدار iPhone 14 Pro الأغلى ثمنًا مقارنة بالطراز الأقل سعرًا، وتزعم بلومبرج أن أحد الموردين "غير مسار الإنتاج" للتركيز على طرز Pro.

أسعار هواتف iPhone 14 والمزايا

وتتميز جميع هواتف iPhone 14 الجديدة بترقيات للكاميرا وميزة الكشف عن الأعطال، مع مزايا أخرى تتعلق باستخدام الهاتف في حالات الطوارئ المختلفة، والقدرة على التواصل مع جهات الإنقاذ عبر الأقمار الصناعية.

Apple-Orchard-Road-Singapore-iPhone-14-lineup-220916_big.jpg.large.jpg
 

ويبدأ طرازا iPhone 14 وPlus للمبتدئين بسعر 800 دولار و900 دولار على التوالي، ويعتمد كلاهما على نفس المعالج السابق في iPhone 13 وهو شريحة A15 Bionic.

في المقابل، تأتي إصدارات Pro وPro Max المتطورة مع شريحة إلكترونية A16 المتطورة، واكتشاف الأعطال، وخاصية "الجزيرة الديناميكية" Dynamic Island، وهي التقنية التي تضفي وظائف أكثر جاذبية على مساحة النتوء (النوتش) في شاشة الهاتف، فيما يبدأ السعر من 1000 دولار لطراز Pro و1100 دولار لطراز Pro Max، ويختلف بحسب السعة التخزينية.

ساعة أبل ووتش ألترا

كما أطلقت الشركة في المؤتمر نفسه، الجيل الجديد من سماعات "إيربودز"، إلى جانب ساعتها الذكية الجديدة كليا "أبل ووتش ألترا"، والتي تأتي بهيكل مصنوع من معدن التيتانيوم، الذي يضفي عليها فخامة تضاف إلى قدرات أكبر على التحمل.

Apple-Champs-Elysees-Paris-customers-with-Apple-Watch-lineup-220916_big.jpg.large.jpg
 

وقالت الشركة الأمريكية في المؤتمر، إن الساعة "ألترا" الجديدة مخصصة للرياضيين المحترفين والغواصين، وتأتي بشاشة "أكثر سماكة" عن الموديلات السابقة، كما تتمتع ببطارية أكبر من حيث السعة، تصل مدة عملها إلى 36 ساعة متواصلة، قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مجددًا.

ومن مميزات الساعة الجديدة، أنها تتيح إمكانية الارتداء فوق القفازات، كما تم تزويدها بنظام GPS متطور، وتتمتع بقدرة كبيرة على تحمل ظروف الطقس المتقلبة، بين التجمد وحتى درجة حرارة 54 درجة مئوية.

وتتمتع ووتش ألترا كذلك بوجود جهاز إنذار لتتبع الساعة، يمكن رصده على بعد 180 مترًا، ويمكن الغوص بها حتى عمق 40 مترًا، وتتمتع بمنظومة حوسبة خاصة بها مخصصة للغطس، ويبلغ سعر الساعة 799 دولارًا أمريكيًا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo