دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

دعوى أوروبية ضد "واتساب" بسبب سياساته الجديدة

13/07/2021 الساعة 08:32 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قدم المكتب الأوروبي لاتحادات المستهلكين، شكوى لدى المفوضية الأوروبية ضد تطبيق واتساب تتعلق بالتغييرات الجديدة المثيرة للجدل في سياساتها للخصوصية وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

المكتب الأوروبي قال إن قواعد واتساب الجديدة "ليست شفافة ولا مفهومة من المستخدمين"، متهماً إياه بارتكاب "انتهاكات متعددة لحقوق المستهلكين الأوروبيين".

يأتي هذا بعد أن أعلنت واتساب التابعة لشبكة فيسبوك، مطلع العام الحالي عن قواعد استخدام جديدة يتعين على مستخدميها البالغ عددهم حوالى مليارين الموافقة عليها كشرط للاستمرار في استخدامها.

إلا أنها أرجأت البدء بسريان هذه القواعد الجديدة حتى 15 مايو/أيار بمواجهة حملة انتقادات واسعة طالتها من مستخدمين أبدوا قلقاً على خصوصية بياناتهم التي تعتزم واتساب تشارك المزيد منها مع الشبكة الأم فيسبوك، وقد منعت بلدان عدة بينها ألمانيا، مؤقتاً فيسبوك من استخدام بيانات واتساب.

وقالت المديرة العامة للمكتب الأوروبي لاتحادات المستهلكين مونيك غوينز في بيان إن "واتساب تمطر مستخدميها منذ أشهر برسائل عدائية ومتكررة لإرغامهم على الموافقة على شروط الاستخدام الجديدة وسياستها للخصوصية".

وانتقدت غوينز "الغموض المتعمد" من واتساب حيال مسألة حماية خصوصية المستخدمين، داعية "السلطات إلى المسارعة لاتخاذ تدابير في حق واتساب للتأكد من احترامها حقوق المستهلكين".

يشار إلى أن المكتب الأوروبي لاتحادات المستهلكين يضم 46 منظمة مدافعة عن حقوق المستهلكين من 32 بلداً أوروبياً.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo