دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

عن مجال الخدمات الرقمية

"الدولي الإسلامي" يفوز بجائزة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب

01/10/2022 الساعة 14:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصد بنك قطر الدولي الإسلامي "الدولي الإسلامي"، جائزة أفضل بنك إسلامي في دولة قطر في مجال الخدمات الرقمية لعام 2022 خلال حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي لعام 2022 الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب سنويا، وأقيم هذا العام في إسطنبول بتركيا، وشارك فيه عدد كبير من ممثلي القطاع المصرفي العربي والدولي وخبراء ومهتمين ونخبة من ممثلي قطاع الأعمال العرب والدوليين.

وبين الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب أن “الدولي الإسلامي” استحق هذه الجائزة استنادا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها في مجال التحول الرقمي خلال الفترة الماضية، والتطور الاستثنائي الذي طرأ على قائمة الخدمات والمنتجات التي أتاحها رقميا لعملائه وفق أفضل المعايير، فضلا عن جهوده الكبيرة في تطوير الصيرفة الإسلامية، واستخدام التكنولوجيا بشكل فعال لنقل خبراته ونجاحاته إلى أسواق جديدة.

وقال الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي لـ”الدولي الإسلامي” إن الجائزة تعكس مواكبة البنك لروح العصر، واستخدامه التكنولوجيا لخدمة عملائه، وتحسين أدائه، والارتقاء إلى مستوى المنافسة، وتقديم خدمة مصرفية ذات مستوى دولي تواكب أهم المستجدات الرقمية.

وأضاف: "نحن نواكب تطور الاقتصاد القطري الذي يحقق أفضل المؤشرات في مجال التقدم الرقمي في شتى الميادين، وهذا الواقع شهد به المختصون في كبريات شركات التكنولوجيا العالمية، التي افتتح العديد منها مراكز إقليمية في الدوحة، وهو الأمر الذي ولد قوة دفع حقيقية لمزيد من التقدم في ميدان تقديم الخدمات الرقمية سواء في المجال المصرفي أو المجالات الأخرى".

د. عبد الباسط الشيبي: “الدولي الإسلامي” استثمر بشكل مكثف في التكنولوجيا المصرفية منذ فترة طويلة إيمانا منه بأن التحول الرقمي في القطاع المصرفي ضرورة ملحة

ونوه الدكتور الشيبي إلى أن “الدولي الإسلامي” استثمر بشكل مكثف في التكنولوجيا المصرفية منذ فترة طويلة إيمانا منه بأن التحول الرقمي في القطاع المصرفي ضرورة ملحة، كما أنه أحد أهم عوامل تحسين البيئة التشغيلية، وهذا أمر بالغ الأهمية، ويعكس التغير الذي طرأ على سلوك العملاء، وعلى بنية الخدمات المصرفية برمتها، باتجاه تحولها إلى رقمية على نطاق واسع.

وأشار إلى أن "الدولي الإسلامي خلال المرحلة الماضية عمل على تعزيز عملية التحول الرقمي، وأطلق الكثير من الخدمات في إطار هذا التحول فأصبحت معظم الخدمات المصرفية لدينا متاحة أمام العملاء دون الحاجة لمراجعة فروع البنك، كما يقترب البنك من افتتاح فرع رقمي بالكامل فريد من نوعه ذي طابع عصري في مدينة مشيرب قلب الدوحة، ليكون بذلك جزءا من هذه المدينة التي تعتبر أنموذجا في التقدم التكنولوجي".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo