دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

كلية الشرطة تستقبل طلاب الدفعة التاسعة

01/10/2022 الساعة 23:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استقبلت كلية الشرطة، اليوم السبت، الدفعة التاسعة من الطلبة المرشحين، والبالغ عددهم 148 طالبًا، وذلك بعد أن أتموا كافة الإجراءات اللازمة للقبول.

ويبدأ الطلاب الجدد الفترة التأسيسية الأولى التي يطلق عليها (فترة الاستجداد) التي تمتد لمدة 50 يومًا، يتعلمون من خلالها الضبط والربط العسكري، تمهيدا لتحولهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية.

وقال المقدم فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة في تصريح بهذه المناسبة إن الكلية تستقبل اليوم 148 مرشحا بينهم "16" مرشحًا من المملكة الأردنية الهاشمية واثنان من دولة ليبيا، وذلك لبدء الفترة التأسيسية الأولى (فترة الاستجداد) التي تمتد لمدة 50 يوما.

FeAdumhX0AA1mhE.jpeg

وأوضح أن جوهر فترة الاستجداد هو الاعتماد على النفس، والصبر وتحمل الضغط النفسي، والسير في جميع الأنشطة اليومية بالأوامر العسكرية.. مشيرا إلى أن الكلية وضعت برنامجا للطلاب يلائم الظروف المناخية.

وأفاد بأن إدارة التدريب بالكلية تعتمد على خطط تدريبية تعد الأفضل عالميا، ويتم تنفيذها طبقا لطرق احترافية على يد ضباط ومدربين على مستوى عال من التأهيل والكفاءة المهنية، كما يتم تحديثها بشكل مستمر لمواكبة المستجدات الحديثة في علم التدريب.

ودعا المقدم فهد السبيعي المرشحين الجدد إلى التعاون مع المدربين وإطاعة الأوامر الصادرة منهم، كما حثهم على أهمية الالتزام بالقوانين ولوائح الكلية وبذل كافة الجهود في فترتهم القادمة، والاستفادة من الخبرات التدريبية والعملية والنظرية التي سيتلقونها أثناء فترة الاستجداد وما بعدها.

FeAdul0XgAM4n9c.jpeg

وأعرب مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة عن أمله في أن تحافظ هذه الدفعة على مسيرة وسمعة الكلية الطيبة، التي حققها زملاؤهم من الدفعات السابقة.

ومن جانبه قال النقيب سعود محمد التميمي قائد الدفعة "إن كلية الشرطة تطمح دوما للتميز، ولعل النجاحات السابقة التي حققتها مع دفعاتها السابقة إضافة لدفعات خريجي الجامعات المدنية خير برهان على سيرها قدما وفقا لخطط واضحة، ونهج ثابت، هدفه إعداد ضباط متميزين يقومون بخدمة أمن واستقرار وطنهم، في كافة مجالات عمل وزارة الداخلية".

FeAdumVWIAAmCZ5.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo