دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

64 قتيلا ضحايا حريق مستشفى الناصرية في جنوب العراق

13/07/2021 الساعة 11:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الذي اندلع داخل مركز عزل لمصابي فيروس كورونا في مستشفى بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوب العراق إلى 64 قتيلا و50 مصابا.

وكشفت دائرة صحة محافظة ذي قار، عن سبب الحريق الذي اندلع في مركز عزل مصابي فيروس كورونا في مستشفى الحسين في المحافظة، قائلة: "إن الحريق ناجم عن عدم التعامل الصحيح مع اسطوانات الأوكسجين".

وقد عقد السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي اجتماعا طارئا مساء أمس، لمناقشة تداعيات حادثة حريق المستشفى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم ، أن الاجتماع أسفر عن عدد من القرارات أهمها البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى للوقوف على أسباب الحادثة، وتوجه فريق حكومي فورا من مجموعة من الوزراء والقادة الامنيين إلى محافظة ذي قار لمتابعة الإجراءات ميدانيا، وسحب يد وحجز مدير صحة ذي قار، ومدير المستشفى ومدير الدفاع المدني في المحافظة وإخضاعهم للتحقيق، وتوجيه مختلف الوزارات بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى محافظة ذي قار، واعتبار ضحايا الحادث شهداء وإنجاز معاملاتهم فورياً، وتسفير الجرحى الذين حالاتهم حرجة إلى خارج العراق، بالإضافة إلى إعلان الحداد الرسمي.

واندلع الحريق مساء أمس في قسم مخصّص لعزل المصابين بكوفيد-19 في مستشفى بمدينة الناصريّة في جنوب العراق، وذلك بعد شهرين ونصف الشهر على مقتل أكثر من 80 شخصاً بحريق مماثل اندلع في مستشفى ببغداد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo