دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتعزيز فرص الاستثمار بين البلدين

هيئة مركز قطر للمال و"وكالة انتربرايز سنغافورة" توقعان مذكرة تفاهم

02/10/2022 الساعة 23:02 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية على هامش توقيع مذكرة التفاهم
صورة جماعية على هامش توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال، مذكرة تفاهم مع "وكالة انتربرايز سنغافورة"، تهدف إلى تعزيز فرص الاستثمار المتبادل بين البلدين.

وسيتعاون الطرفان بموجب هذه المذكرة، لتطوير وتنفيذ مبادرات توعوية، وترتيب اجتماعات لتبادل المعلومات حول الفرص التجارية وتنظيم فعاليات للترويج للاستثمار من شأنها أن تربط المستثمرين القطريين بالشركات الناشئة في سنغافورة من جهة، والمستثمرين السنغافوريين بالشركات الناشئة في قطر من جهة أخرى.

وتركز المذكرة أيضاً على تعزيز أنشطة الأعمال في مجالات الخدمات الرقمية، والتكنولوجيا المالية والطبية، والتعليم والمدن الذكية، وستسعى هيئة مركز قطر للمال بموجبها إلى تقديم المشورة الفنية والتجارية للشركات السنغافورية المؤهلة التي تحيلها وكالة "انتربرايز" سنغافورة ومساعدتها خلال عملية التسجيل والترخيص وتعريفها على الحوافز المتوفرة لها.

وقد وقّع المذكرة، وهي الأولى التي يبرمها المركز مع مؤسسة سنغافورية، كل من سعادة الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للأعمال في مركز قطر للمال، والسيد تان سون كيم نائب الرئيس التنفيذي لوكالة "انتربرايز" سنغافورة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار زيارة يقوم بها وفد مركز قطر للمال إلى جمهورية سنغافورة.

وفي هذا السياق، أكد سعادة السيد جاي سوهان سينغ سفير جمهورية سنغافورة لدى دولة قطر على عمق العلاقات والشراكات المتنامية بين البلدين قائلا: "تشهد العلاقات السنغافورية القطرية مزيداً من التقارب وتنامياً ملحوظاً على جميع المستويات ومذكرة التفاهم التي تم توقيعها تمثل خطوة أخرى في مسيرة التعاون بين البلدين وانتقاله لمستويات أعلى، وأتطلع إلى المزيد من هذه الاتفاقيات".

سعادة الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني: المذكرة تأتي امتدادًا للعلاقات المتينة التي تجمع قطر وسنغافورة وتشكل لبنة مهمة لترسيخ أوجه التعاون المشترك

من جانبها، قالت سعادة الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للأعمال في مركز قطر للمال تعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم: "تأتي هذه المذكرة امتداداً للعلاقات المتينة التي تجمع دولة قطر وجمهورية سنغافورة وتشكل لبنة مهمة لترسيخ أوجه التعاون المشترك وفتح قنوات جديدة لإرساء شراكات اقتصادية وتجارية قوية"، لافتة سعادتها إلى أن جمهورية سنغافورة تمتلك منظومة أعمال حيوية ومتطورة خاصة في قطاعات الأعمال التي يركز عليها مركز قطر للمال.

وأضافت الشيخة العنود: "باعتبار أن هذه هي المذكرة الأولى التي يبرمها مركز قطر للمال مع مؤسسة سنغافورية، فإنها بلا شك ستكون بوابة عبور مهمة لمركز قطر للمال للوصول إلى السوق السنغافوري الغني والمتنوع".

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة انتربرايز سنغافورة، أن الاقتصادين القطري والسنغافوري من الاقتصادات الكبيرة ذات التوجه العالمي ويتشاركان نفس الهدف وهو تعزيز النمو من خلال التعاون المشترك والاستثمارات المتبادلة.

وأشار إلى أن الشركات السنغافورية تمتلك القدرات المؤسسية المطلوبة التي تؤهلها للدخول في شراكات مع دولة قطر في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاعا الحلول الرقمية والحضرية.

وأوضح، السيد تان سون كيم نائب الرئيس التنفيذي لوكالة "انتربرايز" سنغافورة أن هذه المذكرة ستفسح المجال أمام الشركات السنغافورية لدخول السوق القطرية وسوق منطقة الشرق الأوسط على حد سواء من خلال شبكة أعمال مركز قطر للمال إلى جانب أنها ستمكن الشركات السنغافورية من التوسع في أحد أسرع الاقتصادات نمواً في دول مجلس التعاون الخليجي وستدعم جهودها نحو تنويع أنشطتها الاقتصادية في السوق العالمية وتحقيق المزيد من المرونة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo