دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

المراكز الشبابية.. تحوّل العطلة إلى خليط "متعة واستفادة"

13/07/2021 الساعة 14:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بغرض جعل فصل الصيف فرصة للنشاط وتطوير الذات، تنظم المراكز الشبابية واللجان الثقافية والمجتمعية ومراكز وملتقيات الفتيات التابعة لوزارة الثقافة والرياضة التي تغطي جميع المناطق الجغرافية في الدولة، خلال هذه الفترة على غرار كل سنة، العديد من الأنشطة الشبابية المتنوعة التي تضم فعاليات ثقافية ورياضية واجتماعية بهدف استثمار أوقات الإجازة وإطلاق الطاقات الإبداعية لدى الشباب والفتيات وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الحياتية.

بيوت الشباب القطرية

تنظم بيوت الشباب القطرية مجموعة من الفعاليات خلال فترة الصيف والتي تهدف من خلالها إلى الجمع بين المتعة الصيفية وتطوير المهارات والمعارف، وتوسيع المدارك حيث تبدأ ببرنامج «لنكتشف العالم بشغف» هو برنامج سياحي تثقيفي يساعد على التعريف على اجمل ٥ مناطق سياحية في كل دولة من دول العالم، بسلسلة من الفيديوهات المسجلة لزرع شغف الاكتشاف لديهم بطريقة شبابية تشويقية.

كما تنظم بيوت الشباب برنامج «معلومة على الطاير» وهو برنامج سياحي يقوم بالتعريف عن تاريخ الدول واستعراض بعض المعلومات والاماكن السياحية في كل دولة وذلك من خلال فيديو قصير.

أما برنامج التقديم السياحي: فهي سلسلة تدريبات تهدف الى تنمية مهارات التواصل الفعال لدى فئة النشء وتدريبهم على الارشاد السياحي وتم تنظيمه على مدار ٣ ايام بالتعاون مع الاعلامي احمد المالكي وكان هذا اول برنامج يتم على ارض الواقع بعد فتح الحظر. 

مركز الذخيرة 

من جهته يقيم مركز شباب الذخيرة العديد من البرامج و الانشطة الرياضية والثقافية خلال فترة النشاط الصيفي والتي انطلقت بداية من يوليو الجاري وتستمر حتي 15 أغسطس المقبل، ويكون النشاط الصيفي الحالي تحت شعار «صيفنا غير».

ولم يقتصر الصيف هذا العام على فئة الشباب فقط بل قام المركز بعمل العديد من الانشطة على كل من فئة الشباب والفتيات ومنها العديد من البرامج التي ستقام عبر منصات التواصل الاجتماعي والمنصات الالكترونية وقد شملت كل من برامج توعوية للبنين والبنات ومنها محاضرات توعوية خاصة بالجرائم الالكترونية والامن السيبراني التي ستكون بالتعاون مع وزارة العدل القطرية واخرى برامج متنوعة مثل مختبرات القمم التربوية وهو البرنامج المتكامل الذي يحتوي على العديد من المحاضرات منها الخاص بمهارات بناء الشخصية القيادية وكيفية ادراك الذات والعمل مع الاخرين.
 

مركز فتيات الدوحة 

يقدم مركز فتيات الدوحة مجموعة من الأنشطة لفترة الصيف والتي سيتم خلالها التركيز على تنمية الذات والمهارات، وتعزيز الروح الوطنية لدى الشابات من خلال مجموعة من النشاطات والتي تبدأ بورشة الصحة السلوكية للمرأة حيث سيتم تنظيمها يوم غد الاثنين من ٧-٨ مساء.  

مركز شباب الدوحة

وبدأ مركز شباب الدوحة في تطبيق خطته المعتمدة للأنشطة الصيفية، وتأتي خطة هذا العام كما كانت العام الماضي متماشية مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث ستكون الأنشطة والبرامج مقدمة عبر منصات الاتصال المرئي تحقيقا للتباعد الاجتماعي الموصى به من قبل الجهات الصحية المختصة.
 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo