دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الفيدرالي الروسي يصادق على اتفاقيات ضم مناطق جديدة إلى روسيا

04/10/2022 الساعة 15:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

صادق المجلس الفيدرالي الروسي بالإجماع في جلسة عامة عقدت اليوم، على القوانين الخاصة بالتصديق على أربع معاهدات دولية، بشأن قبول انضمام المقاطعات "لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيا" إلى روسيا.

وبحسب وكالة "سبوتنك" الروسية "تنص الاتفاقيات على أنه اعتبارًا من اليوم الذي يتم فيه قبول المناطق في روسيا، سيتم تشكيل جمهوريتين ومقاطعتين، وستحتفظ بأسمائها الحالية. وسيحصل رؤساؤها على وضع محافظين. كما سيعين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المديرين بالإنابة للمناطق في غضون 10 أيام من تاريخ قبولها، فيما سيتم تشكيل الحكومات الإقليمية وفقًا لتشريعات روسيا الاتحادية".

كما نص الاتفاق على أنه سيتم تطبيق فترة انتقالية من يوم قبول المناطق في روسيا وحتى الأول من يناير 2026.

ووفقًا للقوانين، يقترح إدراج القوات المسلحة والتشكيلات العسكرية والهيئات المتخصصة في هذه المناطق في القوات المسلحة الروسية... كما تنص على أن الأشخاص المقيمين في الأراضي الروسية الجديدة، وكذلك أولئك الذين عاشوا سابقًا في هذه الأراضي ولكنهم غادروا إلى روسيا، سيكتسبون الجنسية الروسية .

وكان البرلمان الروسي قد اعتمد أمس، بالإجماع قوانين دستورية بشأن ضم روسيا أربع مناطق أوكرانية.

يشار إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في وقت سابق، أن أقاليم "لوغانسك" و"دونيتسك" و"زابوروجيا" و"خيرسون" الأوكرانية باتت روسية، مؤكدا خلال حفل بـ"الكرملين" لمراسم الضم، أن إلحاق المناطق الأربع الجديدة بالاتحاد الروسي يعبر عن الإرادة الشعبية للملايين، وأن سكان تلك المناطق باتوا مواطنين روسيين إلى الأبد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo